الإثنين 6 مايو 2024

للنساء ... نصائح سهلة تساعدك في تنحيف خصرك

نصائح سهلة تساعدك في تنحيف خصرك

سيدتي22-12-2023 | 15:00

فاطمة الحسيني

تشكو بعض النساء من تركيز الدهون في منطقة الخصر وأسفل الظهر، مما يسبب لها إحراج وضيق لعدم التمتع بجسم مثالي، وتبحث عن الطرق التي تساعد في إنقاص وزنها والحصول على بطن مشدودة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم نصائح خبراء التغذية، لتنحيف خصرك، وفقاً لما نشر على موقع " Interesticle"....

  • يمكنك تناول الشاي الأخضر بدلاً من القهوة كل صباح، حيث يساعد الشاي في تعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، بينما يعطيك سعرات حرارية أقل، و سوف تفقدين الوزن بسرعة دون التضحية بحاسة التذوق لديك.
  • ابحثي عن الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، وضيفها إلى نظامك الغذائي، بحيث أن يتكون ما يصل إلى 20-30% من نظامك الغذائي من هذه الدهون الصحية، و تعتبر الأطعمة والحلويات مثل الأفوكادو والمكسرات وفول الصويا وحتى الشوكولاتة مصادر رائعة لتناول الطعام.
  • لابد من ممارسة النشاط البدني، مثل تمارين الكارديو أو الأيروبكس أو المشي أو السباحة أو ركوب الدراجات،  لمدة 30 دقيقة 5 أيام أسبوعيًا، للحصول على قوام مشدود خالي من الدهون.
  • لابد من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا، وتناول الأطعمة المائية مثل الحساء والفواكه والخضراوات، التي تساعد أيضًا على الشعور بالشبع مع القليل جدًا من السعرات الحرارية، مما يقلل من دهون منطقة الخصر.
  • أضفي جرعة صحية من الدهون المتعددة غير المشبعة، الموجودة في العديد من الأسماك مثل الماكريل والسردين والتونة ، كخيار وجبة لخفض الكولسترول، وأضفي الكثير من الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والمغذيات الدقيقة التي تساعد في الهضم، مع تقليل أو تجنب الأطعمة المصنعة، والتي غالبًا ما تكون عالية السعرات الحرارية.
Egypt Air