الجمعة 17 مايو 2024

سيدة تتبنى صديقتها لراعيتها طبيا

صورة تعبيرية

الهلال لايت 22-12-2023 | 16:08

ميادة عبد الناصر

تصدرت امرأة كورية جنوبية عناوين الأخبار الدولية بعد أن تبنت بشكل قانوني أفضل صديقتها البالغة بعد تعرضها لحالة طبية طارئة جعلتها تدرك أنهما بحاجة إلى اتصال أقوى لرعاية بعضهما.

نشأت إيون سيو ران البالغة من العمر 44 عامًا في عائلة أبوية نمطية في كوريا الجنوبية، حيث كان والدها هو المعيل وكانت والدتها تتولى دور ربة المنزل، وتخدم أسرة زوجها. لقد استعبدتهم طوال حياتها، لكنها لم تحصل على قدر كبير من الامتنان من زوجها، لكنها تأكدت من أن Seo-ran اتبعت مسارًا آخر في الحياة. لم تسمح لها أبدًا بدخول المطبخ عندما كانت فتاة صغيرة وكانت تطلب منها دائمًا الحفاظ على حريتها. تعهدت إيون سيو ران بألا ينتهي بها الأمر أبدًا مثل والدتها، وقررت عدم الزواج أو إنجاب الأطفال. حتى يومنا هذا، تعتقد أن زواجها سيكون أمرًا غير مسؤول، لكنها تدرك أيضًا أن هناك مواقف يكون فيها أفراد الأسرة هم الوحيدون الذين يمكنهم المساعدة...

في عام 2016، بعد الانتقال إلى منطقة جولا الريفية من أجل الابتعاد عن ضغوط الحياة في المدينة والاقتراب من الطبيعة، التقت إيون سيو ران مع لي إيو ري، وهي امرأة ذات تفكير مماثل انتقلت إلى هناك لأسباب مشابهة جدًا. لقد أصبحوا أصدقاء رائعين وفي غضون عام انتقلوا للعيش معًا. لقد شاركوا في حب النباتات والطبخ النباتي ومشاريع الأعمال اليدوية، وكانا كلاهما عازبين بسعادة.

قررت المرأتان أن العيش معًا يخفف من انعدام الأمن في العيش بمفردهما، مع ضمان وجود شخص لهما في سن الشيخوخة أو في حالة الطوارئ الطبية. استغرق الأمر بضعة أشهر فقط لمواءمة أنماط حياتهم، وعلى الرغم من أنهم لم يكونوا مرتبطين عاطفيًا، إلا أنهم بدأوا يتصرفون مثل العائلة. لقد تقاسموا الفواتير والأعمال المنزلية وحتى أنهم امتلكوا المنزل الذي عاشوا فيه معًا. لكنهم سرعان ما تعلموا أنه في مواقف معينة، كانوا لا يزالون أكثر من مجرد غرباء ...

قبل بضع سنوات، عندما انتهى الأمر بإيون سيو ران في المستشفى بسبب الصداع المزمن، أدركت أن القانون الكوري الجنوبي يسمح فقط لأفراد الأسرة باتخاذ قرارات حاسمة بشأن المريض، أو حتى زيارتهم في المستشفى. لقد كانت صحوة قاسية، تركت كلتا المرأتين تتساءلان عما سيحدث لخطتهما لرعاية بعضهما البعض.