الأربعاء 22 مايو 2024

«مصر 2000»: أهم مستهدف من الرئيس السيسي الاستمرار في عملية الإصلاح السياسي

محمد غزال رئيس حزب مصر 2000

أخبار22-12-2023 | 16:16

دار الهلال

قال محمد غزال، رئيس حزب مصر 2000، إن الأحزاب السياسية هي البوتقة التي تنصهر داخلها آراء المواطنين، وهي حلقة الوصل بين المواطنين وبين الحكومة لرفع الآراء إلى القيادة السياسية.

وأضاف «غزال» أن خلال فترة ما (التي تم خلالها إبعاد الأحزاب) كان هناك فراغ سياسي شغلته جماعة محظورة عملت على استقطاب بعض المنتمين إلى قوي سياسية أخرى لتقفز على المشهد السياسي،

وكانت النتيجة تهديدا مقصودا لمعنى الدولة المصرية وتهديدا مباشرا لسيادتها وحدودها، وكان التغيير بمعادلة صفرية، وهذا ما حدث في ثورة ٣٠ يونيو التي كانت تعبر عن إرادة الشعب وانحازت لها القوات المسلحة المصرية.

وتابع: إن أهم مستهدف من الرئيس السيسي هو الاستمرار في عملية الإصلاح السياسي وإضافة إصلاحات إيجابية جديده إلي الإيجابيات التي حدثت بالفعل منذ بداية حالة الحوار الوطني والذي كان مشاركا فيه المؤيدين والمعارضين، وهذه ظاهرة صحية في عالم السياسة والمستهدف الوصول لحكومة سياسية رشيدة تتضمن محور رفع الأداء التنفيذى للحكومة.

و المستهدف حتى 2030 هو وصول نسبة التمثيل لكل فئات المجتمع داخل التشكيل الوزارى والدولاب التنفيذى لـ50% إضافة إلى تعزيز الحوكمة.

وأوضح محمد غزال أن كافة فئات الشعب المصري من رجال وسيدات وشباب يستحقون الشكر على وجودهم والمشهد المشرف الذي رأيناه في الساعات الأولى من اليوم الأول، وإصرارهم على اختيار المرشح الرئاسي الذي يمثل كل واحد منهم، ومشاركتهم الإيجابية في واحد من أهم الاستحقاقات التي تعيشها مصر. 

وأكد رئيس حزب مصر 2000،  أن أداء الأحزاب المصرية سيختلف تماماً بعد انتخابات 2024 الرئاسية، لأن هذه الانتخابات الرئاسية الأحزاب شريكة بشكل مباشر، فهناك 3 مرشحين رؤساء أحزاب مدعومين من أحزاب أخرى، ومرشح مستقل يدعمه أكثر من 60 حزبا.


وأشار: محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠ وعضو تحالف الأحزاب المصرية، إلي أن الأحزاب هي التي أدارة هذه الانتخابات، ومن خلال الحشد في الانتخابات جابت الأحزاب السياسية جميع محافظات مصر للترويج للمرشحين وكانت النتيجة الوصول إلى أكبر نسبة تصويتيه في تاريخ الانتخابات الرئاسية منذ أن بدأت في عام ٢٠٠٥