الأربعاء 15 مايو 2024

صحفي ألماني: كييف تخفي الوضع الحقيقي في الجبهة

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم22-12-2023 | 18:56

دار الهلال

قال بول رونزهايمر نائب رئيس تحرير صحيفة بيلد الألمانية - الذى زار أوكرانيا - في مقال له إن نظام كييف يتكتم عن الوضع الحقيقي في الجبهة.

وأضاف رونزهايمر :"أن المشاكل الرئيسية لأوكرانيا، مثل نقص الجنود والذخيرة، فضلا عن تفوق روسيا في ساحة المعركة، يتم التعبير عنها فقط خلف الأبواب المغلقة".

وأكد نائب رئيس تحرير صحيفة /بيلد/، أنه إذا استمر كل شيء على المنوال نفسه، فمن الواضح أن الوقت سيلعب لصالح روسيا، لذلك يجب على المسؤولين الأوكرانيين الاعتراف بصدق بمشاكل كييف.

واعترف ميخائيل بودولياك، مستشار الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلينسكي، اليوم /الجمعة/، بأن الهجوم الأوكراني المضاد لم يسفر عن النتيجة المتوقعة من كييف. وقال "إنهم يحاولون التقدم في اتجاهات جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وزابوروجيه، وإلقاء ألوية قتالية مدربة من جانب الناتو ومسلحة بمعدات أجنبية".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد ذكرت، اليوم ، أن القوات الروسية قامت بتحسين تمركزها على طول خط المواجهة في مناطق معينة في اتجاه دونيتسك، حيث صدت 43 هجومًا للعدو خلال أسبوع، وفقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 1610 جنديًا.

وجاء في بيان الوزارة :"في اتجاه دونيتسك، قامت وحدات من مجموعة /الجنوب/ الروسية، بدعم من نيران الطيران والمدفعية، بتحسين التمركز على طول خط المواجهة في مناطق معينة وصدت 43 هجومًا لمجموعات هجومية من الفرقة "24" الآلية والجوية "79" التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /شومي/ و/بيلوجروفكا/ و/مارينكا/ في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ووفقا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فإن الهجوم المضاد الأوكراني قد فشل بالفعل ، ويقوم الجيش الروسي بتحسين مواقعه على طول خط المواجهة. 

كما أوضح وزير الدفاع الروسى سيرجي شويجو، أن خسائر الجيش الأوكرانى بلغت منذ بداية نوفمبر الماضى وحده أكثر من 13700 جندى ، بالإضافة إلى حوالي 1800 وحدة من مختلف الأسلحة والمعدات العسكرية.