الأحد 16 يونيو 2024

بسبب البلاغات..أصحاب المستودعات يطلبون لقاء محافظ الإسكندرية

22-2-2017 | 15:02

 

طالب أعضاء شعبة أصحاب المستودعات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بضرورة سرعة الانتهاء من منح تراخيص إقامة المستودعات بمنطقة الكسارات مدخل أبيس 8 ، وذلك قبل الإجراءات التى تتخذ حاليًا ضد أصحاب المستودعات من جانب الأجهزة الأمنية والمحليات لنقلها خارج الكتلة السكنية.

وأكد أعضاء الشعبة فى اجتماعهم برئاسة صلاح الدين على عبد العال رئيس الشعبة، بأنه يتم حاليا تحرير محاضر بحجج وهمية كعدم قيام المستودع بتنفيذ الاشتراطات والتدابير الوقائية ضد إخطار الحريق الواجب تنفيذها لتأمين المنشات لما يمثله ذلك من خطورة على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

واعترض ممثلوا الشعبة على ذلك، مؤكدين أن المخازن الخاصة بشركة "بوتجازكو" كلها داخل الكتلة السكنية وتقدر بنحو 25 مخزن، ولم يصل إليهم أى إخطارات من أقسام الشرطة التى تمثل المحافظة، ولا حتى أى إنذار من إدارة الآمن الصناعى الذى رفض تجديد التأمين الخاص بالمستودعات.

 

واقترحت الشعبة تشكيل لجنة من أعضاء الشعبة لمقابلة المحافظ لوضع حلول لهذه المشكلة أو إعطائهم مهلة لتقنين أوضاعهم القانونية أو النقل للأرض المخصصة لهم خارج الكتلة السكنية.

وقال صلاح عبد العال رئيس الشعبة أن هناك قرار من رئيس الوزراء بنقل مخازن البوتاجاز خارج الكتلة السكنية لما تسببه من خطورة على المواطنين وقد خصص لهذا الأمر بمدينة الإسكندرية قطعة أرض بمدخل منطقة أبيس 8 بمنطقة الكسارات لنقل مخازن البوتاجاز، مشيرًا إلى أن الغرفة قدمت الملف اللازم فى عهد اللواء عادل لبيب ومنذ ذلك حتى الآن لم تستطيع الشعبة السير فى إجراءات التراخيص.

وطالب خلال الاجتماع، بأن يسمح المحافظ الجديد للمحافظة الإسكندرية، بعمل التراخيص الأزمة لتنتهى الشعبة من مشكلاتها ومحاضرها مع الإحياء، مضيفا إلى أن بداية التراخيص هى شهادة الصلاحية إلا أن وكيل وزارة الإسكان رفض وقتها السير فى إجراءات التراخيص.