الثلاثاء 14 مايو 2024

عازفة الكمان الأمريكية شيلسى جرين فى القاهرة.. الأسبوع المقبل

22-2-2017 | 16:02

رحبت السفارة الأمريكية بالقاهرة، بزيارة عازفة الكمان الأمريكية شيلسى جرين، وفريق موسيقى الجاز جرين بروجيكت فى زيارتهم الأولى إلى مصر، الأسبوع المقبل؛ للمشاركة فى جولة موسيقية تاريخية تحت عنوان "الحكواتية"، تشمل عروضًا فى القلعة فى القاهرة، يوم 28 فبراير الجارى، وفى مكتبة الإسكندرية، يوم 3 مارس المقبل.
وتشمل هذه الجولة الموسيقية عروضًا مشتركة مع الموسيقيين المصريين الشهيرين دينا الوديدى وفتحى سلامة.
ووصفت وسائل الإعلام الأمريكية موسيقى شيلسى بأنها "مفعمة بالنشاط والحيوية" و"مبهرة"، خاصة أنّها تقدم موسيقى جاز مبتكرة عن طريق الدمج بين أنماط وألوان موسيقية تقليدية وكلاسيكية مع موسيقى البوب والصول والهيب هوب والموسيقى الإنجيلية.
ومن جانب آخر تقدم الفنانة المصرية دينا الوديدى لونًا جديدًا من الموسيقى يستلهم الألحان والكلمات المصرية التقليدية من أشكالها الأصلية لإعادة تقديمها فى أشكال جديدة.
وقال المستشار الثقافى والإعلامى بالسفارة الأمريكية بالقاهرة عدنان صدّيقى على هذه الزيارة قائلًا: "يأتى هذا التعاون الفنى بين جرين وفرقتها مع دينا الوديدى وفتحى سلامة، ليذكرنا بقوة وجاذبية التبادل الثقافى وأساليب التعبير المختلفة".
وأضاف صدّيقى "مع اقترابنا من نهاية الشهر المخصص للاحتفاء بتاريخ ذوى البشرة السمراء فى الولايات المتحدة، فإننا فى غاية السرور لاستضافة شيلسى فى مصر لعرض أعمالها الفنية المتنوعة ولتقدم رسالة سلام وصداقة".
وتأتى زيارة جرين بدعم من برنامج "الموسيقى الأمريكية فى الخارج" التابع لوزارة الخارجية، والذى يتم من خلاله إيفاد الموسيقيين الموهوبين إلى الخارج كسفراء للثقافة.
ويتيح برنامج "الموسيقى الأمريكية فى الخارج" للموسيقيين الأمريكيين القيام بجولات خارجية تمتد لعدة أشهر فى بلدان متعددة فى جميع أنحاء العالم،  يتفاعلون خلالها مع الجمهور الدولى من خلال الحفلات العامة، والعروض التفاعلية مع الموسيقيين المحليين والعروض المشتركة وورش العمل، والتواصل مع الإعلام.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air