الثلاثاء 21 مايو 2024

فيديو صادم.. طبيب يضرب مُسنّة أثناء إجراء جراحة خطيرة في عينيها

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 23-12-2023 | 12:43

إيمان علي

 

وثق مقطع فيديو نشرته وسائل إعلام وتناقله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد قاسية لطبيب يٌعنّف مريضة أثناء إجراء عملية جراحية لها في أحد المستشفيات بالصين.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن السلطات الصينية في واقعة قيام جراح بضرب المريضة التي كان يجري لها عملية جراحية في ذلك الوقت، بعدما انتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية هذا الأسبوع، مما أثار غضبًا على الإنترنت.

ومن جهتها، قالت شركة "أير تشاينا"، التي تدير سلسلة من مستشفيات العيون، إن الحادث وقع أثناء عملية جراحية في مستشفاها في مدينة قويغانغ بجنوب غرب الصين.

وكانت المريضة امرأة تبلغ من العمر 82 عامًا، وأثناء الجراحة، وبسبب التخدير الموضعي، عانت المريضة من عدم تحمل، وقامت بتحريك رأسها ومقل عينيها عدة مرات، بحسب أقوالهم.

وذكر بعض شهود العيان أن المريضة لا تستطيع التحدث إلا باللهجة المحلية، وبالتالي فلم تتمكن من الاستجابة لتحذيرات الطبيب باللغة الماندرين، ما دفعه للتعامل معها بقسوة لدرجة أنها أصيبت بكدمات في جبهتها.

وبعد الجراحة، اعتذرت إدارة المستشفى ودفعت 500 يوان (70 دولارًا) كتعويض، وفقًا لابن المريضة الذي قال إن والدته أصبحت الآن عمياء في عينها اليسرى، رغم أنه ليس من الواضح ما إذا كان ذلك بسبب الحادث.

وبعد انتشار الفيديو بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل، تم الكشف عن أن الواقعة حدثت في في ديسمبر 2019، إلا أنه لم يلفت انتباه الجمهور إلا هذا الأسبوع بعد أن شاركته الطبيبة الصينية البارز، آي فين، على حسابها على موقع Weibo حيث لديها أكثر من مليوني متابع.