الخميس 16 مايو 2024

«زنوبيا» على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.. 28 ديسمبر

زنوبيا

ثقافة23-12-2023 | 14:17

همت مصطفى

تستعد فرقة فرسان الشرق للتراث، لتقديم   ليلة جديدة من عرض «زنوبيا» ملكة الشرق،  وذلك في الثامنة والنصف مساء 28 ديسمبر على مسرح دار أوبرا الإسكندرية مسرح سيد درويش

عرض «زنوبيا» ملكة الشرق.. إعداد موسيقي لـ  أحمد الناصر وتصميم ديكور وملابس أنيس إسماعيل، تصميم بوستر مصطفى عوض، من تأليف محمد زناتي، تصميم وإخراج كريمة بدير.

ويعكس العرض «زنوبيا» صورة للمرأة العربية الحاكمة القوية الجميلة وتتمثل في الملكة زنوبيا التي اشتهرت بشجاعتها وخوضها حروب عديدة وبسط نفوذها علي آسيا الوسطي ونجحت في توسيع مملكتها لتمتد من شواطئ البوسفور في تركيا لضفاف نهر النيل بمصر، وباتت مملكة زنوبيا أهم الممالك في الشرق، وأقواها وذلك من خلال قصة فتاه تحاول الانتحار بعد أن يئست من الحياة وتتصارع بداخلها روحين إحداهما تشجعها على الحياة والأخرى تدفعها الموت.

الجدير بالذكر أن فرقة فرسان الشرق يشرف عليها حاليًا المدير الفني عصام عزت، أسستها وزارة الثقافة عام 2009 بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيًا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة درامية شعبية وتاريخية ثم انضمت الى منظومة فرق دار الأوبرا المصرية وظهرت أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم بعدها توالت عروضها التي لاقت استحسان وإعجاب الجمهور وحققت نجاحًا كبيرًا.