الإثنين 29 ابريل 2024

سياسي فلسطيني يكشف استراتيجية إسرائيل الجديدة في غزة| فيديو

جيش الأحتلال

توك شو23-12-2023 | 13:37

محمد أسامة

قال الكاتب  السياسي الفلسطيني، راسم عُبيدات، اليوم، إن هناك انخفاض في نسبة التأييد داخل المجتمع الإسرائيلي للحرب في غزة، مشيرًا إلى وجود استراتيجية جديدة لنتنياهو في غزة.

وأضاف "عُبيدات" في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الاخبارية" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بإعادة رسم استراتيجيته في غزة، مشيرًا إلى أن  إسرائيل ستسرح 100 الف من قوات الاحتياط وإبقاء 50 الف من قوات الاحتياط بالإضافة إلى وقف الغارات الجوية الكبيرة والتركيز على استهداف قادة المقاومة الفلسطينية، ونشر تلك القوات في مناطق شمالي شرق وغرب في غزة.

ولفت الكاتب الفلسطيني إلى أن التمركز الإسرائيلي الجديد في غزة يجسد الاستراتيجية الإسرائيلية في الرغبة في إنشاء مناطق عازلة على الحدود بين غزة وإسرائيل، مضيفًا أن هذا التمركز الإسرائيلي سيكون انتظارًا لجهود الوسطاء لتوصل إلى اتفاق حول تبادل الأسرى.

وأوضح الكاتب السياسي في غزة أن هذه المعطيات بالإضافة إلى قرار مجلس الأمن الدولي تشير إلى أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة مازال بعيدًا المنال، مضيفًا أن الأمر يحتاج لوقت طويل.

وارتفع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى 20057 شهيدًا، بينهم 8 آلاف طفل، فيما بلغ عدد المصابين إلى 53320، منذ بدء العدوان على القطاع في السابع من أكتوبر، حسبما أعلنت السلطات الصحية في غزة، التي أوضحت في بيان لها صباح أمس الجمعة، أنها سجلت 390 شهيدًا و734 إصابة في القطاع خلال الـ48 ساعة الماضية.

Dr.Randa
Dr.Radwa