الأحد 28 ابريل 2024

روبوت طهي يحضر البطاطس والبرجر للزبائن

الآليون

الهلال لايت 23-12-2023 | 19:48

مع تطور العصر ووسائل التكنولوجيا  استعان مطعم " CaliBurger "في باسادينا بكاليفورنيا بطهاه آليون ليقلبون البرجر عند طهيه ويحضرون البطاطس المقلية للزبائن، وبهذا يكون أول مطعم فى العالم يستعين بطهاه آليون، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ويعمل روبوت طهي والحاصل على براءة اختراع ومدعوم بالذكاء الاصطناعي ويسمى Flippy. ، بالمطعم وأكد صانعيه على إن " CaliBurger "هو أول مطعم في العالم تتم عمليات الطلب والطهي بشكل آلي بالكامل، و" Flippy "، هو المسئول عن قلى قطع الدجاج والبطاطس المقلية، ويقوم زميله الطاهى الآلى الذى يدعى "BurgerBot" بشواء الفطائر، ويقوم الإنسان الآلى الآخر " PopID "، بنظام الدفع البيومتري، بتلقي الطلبات من العملاء.

وحصل Flippy على وظيفته الأولى في تحضير الوجبات السريعة في عام 2017 ، حيث قدم خدماته في 50 مطعمًا من مطاعم CaliBurger بعد التدريب.

وكانت الشركة تتوقع افتتاح CaliExpress by Flippy هذا الشهر، وفقًا لمجلة Forbes ، لكن متحدثًا باسم الشركة أخبر أن موقع باسادينا سيتم "افتتاحه قريبًا" في عام 2024

وكان صرح روب كاربنتر، مؤسس شركة Valyant AI، لشبكة Fox News في شهر مايو الماضي، أنه من المحتمل فقدان الملايين لوظائفهم خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، حيث تحل الروبوتات وأكشاك الكمبيوتر محل معظم أدوار الوجبات السريعة.

وقال رائد أعمال الذكاء الاصطناعي: "سنشهد قفزة الذكاء الاصطناعي من مرافق المعالجة والتصنيع في المكاتب الخلفية إلى الوظائف التي تواجه المستهلك، والواجهة الأمامية، والوظائف التقليدية المخصصة للإنسان فقط

Dr.Randa
Dr.Radwa