الإثنين 29 ابريل 2024

فريدة الشوباشي تكشف عن أحلامها لنساء 2024| خاص

فريدة الشوباشي

سيدتي24-12-2023 | 01:05

محمد جادالله

أيام قليلة تفصلنا عن سنة 2024م، وقبل أن نغلق أبواب العام الحالي نتساءل عن اهم القوانين الخاصة بالمرأة، والتي ناقشها مجلس النواب خلال سنة 2023م، وماذا عن تطلعات النساء في الفترة المقبلة؟

من جهتها أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لبوابة «دار الهلال» ، أن مجلس النواب  شهد خلال الفترة الماضية العديد من المناقشات حول التشريعات الخاصة بقوانين الأحوال الشخصية، مثل حق المرأة في الحضانة، وحقها في النفقة، وحقها في معرفة حال زواج شريك حياتها بأخرى، كما شهدت قاعات المجلس العديد من النقاشات حول مسألة الطلاق الشفهي، وكذلك بعض التشريعات الخاصة بالعنف ضد المرأة وكيفية القضاء عليه.

وأكملت، أتمنى في السنة الجديدة 2024م، أن يتم تفعيل القوانين التي طالبنا بها في المجلس على مدار سنة 2023م، وأن نتخلص من الشوائب التي كانت لاصقة بكل الظروف والقوانين التي تتعلق بالمرأة وتمنعها من نيل حقوقها. وألا يكون هناك تمييز في أي مكان في مصر بين الرجل والمرأة. وأن تستمر المرأة في تقدمها،.. فالمرأة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولم يعد هناك منصب حكر على الرجال فقط، فجميع المناصب متاحة أمامها دون أي حظر عليها، فنجدها وزيرة،  محافظ، وقاضية، وغيرها من المناصب القيادية.

واختتمت «الشوباشي» حديثها، رغم ما تحقق للمرأة من مكتسبات، إلا أننا لا زلنا نحتاج إلى تنوير المجتمع والخلاص من كل الأفكار المغلوطة التي قد تقلل من شأن النساء، وهذا هو دور الاعلام من خلال التوعية عن حقوق المرأة.

Dr.Randa
Dr.Radwa