الأحد 23 يونيو 2024

لتجنب الخداع.. 9 علامات لو ظهرت على أحدهم احذريه

التلاعب بالمشاعر

سيدتي24-12-2023 | 01:18

منة الله القاضي

تشكو عدد ليس بقليل من النساء جراء صدمتهن في بعض المقربين سواء في الحياة العملية أو الشخصية،.. الأمر الذي يشعرهن بفقدان القدرة على فهم الآخرين..

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم الإشارات التي تدل أن من تتعاملين معه غير جدير بثقتك، وفقاً لما نشر عبر موقع "experteditor"

- السلوك العدواني أو المسيطر:

يمكن أن يكون السلوك العدواني أو المسيطر علامة على أن شخصًا ما يسعى إلى السيطرة على الآخرين أو إلحاق الأذى بهم. وتشمل أمثلة هذا النوع من السلوك على توجيه الاتهامات أو التهديدات أو الصراخ أو العنف.

- عدم احترام الحدود:

قد يكون عدم احترام الحدود علامة على أن شخصًا ما لا يهتم باحتياجاتك أو مشاعرك.  وتشمل أمثلة هذا النوع من السلوك على التطفل أو التدخل أو عدم قبول "لا" كإجابة.

- الكذب أو الخداع:

يمكن أن يكون الكذب أو الخداع علامة أن شخصًا ما ليس جديرًا بالثقة. وتشمل الأمثلة على هذا النوع من السلوك على إخفاء المعلومات أو تقديم معلومات مضللة أو كسر الوعود.

- السلوك الانتقامي:

قد يكون السلوك الانتقامي علامة على أن شخصًا ما غير مستقر أو يعاني من مشاكل عاطفية. يمكن أن تشمل الأمثلة على هذا النوع من السلوك التهديدات أو التخويف أو السلوك العنيف.

- السلوك المتلاعب:

يمكن أن يكون السلوك المتلاعب علامة على أن شخصًا ما يحاول التحكم فيكِ أو استخدامك. وتشمل أمثلة هذا النوع من السلوك على تسول المشاعر أو اللوم أو الإغراء أو الابتزاز.

-عدم المسئولية:

يمكن أن يكون عدم المسؤولية علامة أن شخصًا ما ليس جديرًا بالثقة أو أنه لا يهتم بعلاقاته.  وتشمل أمثلة هذا النوع من السلوك على عدم الوفاء بالوعود أو تجاهل الاحتياجات الأساسية أو عدم الوفاء بالالتزامات.

- السلوك غير الأخلاقي:

يمكن أن يكون السلوك غير الأخلاقي علامة أن شخصًا ما لا يهتم بالقيم أو المبادئ الأساسية. وتشمل أمثلة هذا النوع من السلوك على الكذب أو الغش أو الاحتيال أو الإساءة.

- السلوك غير المحترم:

يمكن أن يكون السلوك غير المحترم علامة أن شخصًا ما لا يهتم بمشاعرك أو احتياجاتك. وتشمل أمثلة هذا النوع من السلوك على الإساءة اللفظية أو الجسدية أو عدم الاستماع أو عدم الاهتمام.

-السلوك المدمر:

يمكن أن يكون السلوك المدمر علامة أن شخصًا ما غير مستقر أو يعاني من مشاكل عاطفية. وتشمل أمثلة هذا النوع من السلوك على تدمير الممتلكات أو إيذاء النفس أو الآخرين.