السبت 4 مايو 2024

موعد ظهور نتيجة أكاديمية كلية الشرطة 2024.. ورابط الاستعلام

أكاديمية الشرطة

تحقيقات24-12-2023 | 12:50

محمود غانم

تستعرض بوابة "دارالهلال" موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023-2024، والتي من المتوقع ظهورها خلال الأيام القلية المقبلة، ويمكن الاستعلام عليها فور ظهورها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

نتيجة كلية الشرطة 2023-2024

تزامناً مع انتهاء وزارة الداخلية من كافة الإختبارات والإجراءات المطلوبة للإلتحاق بكلية الشرطة 2023-2024، والتي كان آخرها كشف الهيئة، يتساءل الكثير من الطلاب الذين سبق لهم التقدم في ذلك عن موعد ظهور نتيجة كلية الشرطة.

ومن المتوقع ظهور نتيجة كلية الشرطة 2023-2024، خلال الأيام القلية المقبلة وبحد أقصى منتصف شهر يناير المقبل، كما أعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق، وأوضحت أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأكاديمية الشرطة بنحو 50 ألف طالب من حاملي شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وسيتم إعلان أسماء الطلاب المقبولين في كلية الشرطة خلال مؤتمرًا صحفيًا لوزير الداخلية بعد اعتماده للنتيجة رسميًا.

ويمكن الإستعلام عن النتيجة فور ظهورها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

- الدخول على الموقع الإلكتروني من  https://moi.gov.eg/

- الضغط على تبويب خدمات أكاديمية الشرطة.

- ادخال الرقم القومي الخاص بالمتقدم.

- ادخال رقم الملف.

- الضغط على مربع استعلام.

وكانت وزارة الداخلية قد بدأت مطلع أغسطس الماضي، تلقي طلبات الطلاب الراغبين في الإلتحاق بأكاديمية الشرطة، من الحاصلين على ثانوية العامة والأزهرية أو مايعادلهما.

وتعمل أكاديمية الشرطة على تأهيل الطلبة؛ ليصبحوا ضباطًا عاملين لدى الشرطة المصرية بمختلف قطاعاتها، وذلك من خلال أربعة سنوات دراسية يتخرج بعدها الطلاب يحمل رتبة ملازم ويحصل على ليسانس القانون والشرطة.

ويدرس طلاب الأكاديمية مناهج خاصة بالعلوم الشرطية ومسارح الجريمة والفحص وعالمم البصمات، إضافة إلى مواد القانون على غرار طلاب كلية الحقوق.

وتحرص الأكاديمية على جودة البرامج التعليمية التي تقدمها، وأن تتلائم مخرجاتها مع مستجدات الواقع وتحقـق الأهـداف المرجـوة منها، إذ يراعى في اعدادها إستيفاء معايير الهيئة القومية لضمان جـودة التعلـيم والإعتماد الأكـاديمي التابعـة لمجلـس الـوزراء، وأن يوكـل تدريسها إلى نخبـة متميـزة مـن أعضـاء هيئـة التـدريس بالجامعـات المصرية وأكاديميـة الشـرطة، فضـلا عـن الحـرص على تـوفير كافة المقومـات اللوجيستية والتكنولوجيـة اللازمـة، التي تُسـهم في تقديمها على الوجه الأمثل.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa