الخميس 2 مايو 2024

وزير الأوقاف: الإعلام الرشيد يبني ولا يؤجج المشاعر بالباطل

وزير الأوقاف

دين ودنيا24-12-2023 | 13:25

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة على أن الإعلام الرشيد يبني ولا يهدم ولا يؤجج المشاعر بالباطل .. مشيرا إلى أن الإعلامي المحترف لا يحتاج إلى التشهير لأنه قادر على الإقناع بقلمه وهناك من يجنح إلى الغرائب والأفكار الشاذة ونشر الشائعات للفت الأنظار .

جاء ذلك في كلمة وزير الأوقاف خلال افتتاح الدورة الخامسة لأعضاء اتحاد وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بحضور الدكتور عمرو الليثي والدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقال الوزير إنه من أهم صفات الإعلامي الرشيد أنه يعني بالقيم لقول الرسول " إنما بعثت لمكارم الأخلاق " وأن يكون وطنيا لا ن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان .

وأشار إلى أهمية التدريب على مستوى جميع مؤسسات الدولة .. موضحا أنه بوزارة الأوقاف جعلنا ما يسمى بالتدريب النوعي المنهجي التراكمي المستمر منذ أن يتولى الإنسان العمل حتى ان يتركه لانه إحياء للمفهوم الإسلامي الذي أصله العلماء الأوائل.

وأضاف الوزير أنه تم تشجيع الأئمة على الدراسة .. مشيرا إلى أنه من أكثر ما عانت منه الثقافة الإسلامية هو ضيق الأفق الثقافي مما يؤدي إلى سهولة استقطاب الإمام من قبل الجماعات المتطرفة.

وأوضح الوزير أنه لدينا ٧ آلاف إمام وواعظة يقومون بالدراسات العليا في التخصصات المختلفة واللغات العديدة وجملة من حصلوا على الدكتوراة ٧٧٥ إماما والدراسات العليا ٢٨٩٢ إماما وواعظة وتم توقيع بروتوكولات مع ٢٣ جامعة تتحمل الجامعة ٥٠ في المائة من نفقة الدراسات العليا والوزارة ٥٠ في المائة ولا يدفع الإمام أي مبالغ.

وقال إنه تم عقد العديد من الدورات التدريبية لمواجهة الأفكار الهدامة في ١٠٦ من الكليات .. مضيفا أنه تم الاهتمام بالبناء الثقافي للأئمةوالواعظات وتم إطلاق عام ٢٠٢٤ عاما للواعظات.

Dr.Randa
Dr.Radwa