الخميس 16 مايو 2024

حساب سفاح جامعة براغ يكشف تفاصيل مروعة عن المذبحة

دايفيد كوزاك

الهلال لايت 24-12-2023 | 15:22

إيمان علي

كشفت تقارير محلية عن تفاصيل واقعة إطلاق نار مروعة حدثت في جامعة تشارلز في براغ، عاصمة جمهورية التشيك، ما تسبب في مقتل 14 شخصًا وإصابة العشرات.

وفي الواقعة التي حدثت يوم الخميس، 21 ديسمبر 2023، قام المهاجم وهو شاب يبلغ من العمر 24 عاما يدعى دايفيد كوزاك، بإطلاق النار على الطلاب في مبنى كلية الفنون بالجامعة.

وكان كوزاك طالبا في الجامعة نفسها، وكان يحمل مسدسا وبندقية صيد.

بعد الحادثة، كشفت صحيفة “تيليجراف” البريطانية عن منشورات “مفزعة” لكوزاك على حسابه الشخصي على تطبيق “تلجرام”، وقد أظهرت هذه المنشورات أن كوزاك كان يخطط لشن هجوم مسلح منذ فترة طويلة.

وفي إحدى المنشورات، كتب كوزاك: “أريد أن أقتل أكبر عدد ممكن من الناس، ثم أقتل نفسي”. وأضاف: “لطالما أردت القتل، لطالما تصورت أنني سأكون شخصا مختلا بالمستقبل”.

وقد أشاد كوزاك أيضا بالشاب الروسي إلزناز غالايفيف، الذي قتل 9 أشخاص في هجوم مسلح على مدرسته السابقة في عام 2021. وقال كوزاك: “عندما قام إلزناز بالهجم، أدركت كم هو أكثر متعة أن تقوم بقتل جماعي على أن تقوم بقتل أفراد على حدة”.

كما أظهر كوزاك حالة اضطراب كبير في إحدى منشوراته، حيث قال إنه يشعر بأن هناك “فراشات تحلق داخل أذنيه بشكل مستمر، مما يجعله يريد أن يقتلع أذنيه”.

وفى النهاية، انتحر كوزاك في شرفة مبنى الجامعة أثناء اقتراب عناصر الشرطة منه.