الأحد 2 يونيو 2024

قابيل يفاوض شركات فرنسية للاستثمار فى مصر

22-2-2017 | 17:38

صرح طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، خلال لقائه إيريك بودوين رئيس مجلس إدارة شركة ديكاتلون الفرنسية للأدوات الرياضية، وبحث معه إقامة الشركة مشروعات لتصنيع منتجاتها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

كشفت وزارة التجارة والصناعة  في بيان صحفى اليوم، عن لقاءات الوزير التي عقدها خلال زيارته لباريس إن الشركة تمتلك ماركات عالمية ولديها سلاسل توزيع بعدد كبير من دول العالم، ودعوتها لضخ استثمارات في مجال تصنيع الأدوات الرياضية في مصر لتلبية احتياجات سوقنا الاستهلاكي الضخم والاستفادة من المزايا التنافسية. 
وأضاف البيان ان الشركة تدرس انشاء عدد من فروع التوزيع لها بالسوق المصرية في اطار خطط الشركة الهادفة الي انشاء 70 فرع جديد خلال العشر سنوات القادمة، مشيرا الي ان مشروعات الشركة بالسوق المصري توفر 5 آلاف فرصة عمل جديدة.
وصرح بودوين، إن الشركة تمتلك 1145 فرعاً للتوزيع بـ 31 دولة ولديها مشروعات إنتاجية في 23 دولة، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى لضخ استثمارات جديدة في السوق المصرى، بمشروعات للتوزيع بالسوق المحلب والإنتاج للسوقين المحلى والعالمى .
وأوضح  البيان  أن  الوزير التقى بجان كريستوف نائب رئيس شركة بيجو الفرنسية، واستعرض معه فرص الاستثمار بالسوق المصرى في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.
ومن جانبه أكد نائب رئيس شركة بيجو الفرنسية أن الشركة تتابع عن كثب إجراءات الإصلاح الاقتصادى التي تنفذها الحكومة المصرية حاليًا، مشيراً إلى أن الشركة تنتظر صدور استراتيجية السيارات وقانون الاستثمار بشكله النهائي بعد إقراره من مجلس النواب لاتخاذ قرارات الاستثمار بالسوق المصرى والذى يعد احد اهم الأسواق الرئيسية لمنتجات الشركة.