الأحد 12 مايو 2024

بقاعة الفن الرابع.. منى نور الدين تقدم «رقصة سماء»

مسرحية رقصة سماء

فن24-12-2023 | 19:31

أحمد نيازى الشريف

شاركت الفنانة التونسية منى نور الدين، ضمن أبطال مسرحية جديدة بعنوان "رقصة سماء"، من إنتاج المسرح الوطني التونسي، وإخراج الطاهر عيسى بن العربي، والتي بدأت عروضها، أمس السبت 23 ديسمبر، بقاعة الفن الرابع.

وتدور مسرحية "رقصه سماء" أحداثها حول "هالة" وهي امرأة مسجونة في عالم العائلة تؤمن بالتضحية من أجل زوجها، ولكنها تكتشف أن الحب لا علاقة له بالبروتوكلات الاجتماعية، وتتساءل في الحب المطلق بين الإنساني والسماوي، ماهو إيمان لك قد يكون تيها لغيرك، وتجد أن القرن الحالي والقرن الثالث عشر متشابهان متلازمان، حروب وأوبئة، انهيار لرؤية قيمية أخلاقية للكون، أزمة البشر حب.

 وتبدأ "هالة" في قراءة رواية فتقع في حب الكاتب المصاب بمرض السرطان، تعشقه ويستسلم للموت، تتعلم منه الشعر عبر فن السينما، كما جلال الدين الرومي تعلم الشعر بعشقه لقرينه شمس الدين التبريزي، وتتأكد أن "الألم يخلق دائما ولادة جديدة".

وتجمع مسرحية "قصة سماء" مجموعة من النجوم بجانب الفنانة منى نور الدين كلا من خالد الزيدى، هاجر حمودة، عبدالكريم البنانى، لزهر الفرحانى، شيماء الزعزاع، حمزة الورتتاني، منير الخزري، إيمان المناعي، آمنة المهبولي، وتأليف وإخراج الطاهرعيسى بن العربي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air