الإثنين 29 ابريل 2024

5 توابل تُساعدِك على إنقاص وزنكِ.. تعرفي عليها

توابل تُساعدكِ على إنقاص وزنكِ

سيدتي25-12-2023 | 00:53

محمد جادالله

تتساءل كثير من النساء عن الطرق الآمنة التي تستطيع بها فقدان الوزن، إلا أنهم يكونوا في حيرة وسط الكم الهائل من المعلومات سواء المتواجدة على محركات البحث، أو التي يقدمها المتخصصين عبر قنوات التواصل المختلفة.

حول هذا التساؤل كشف خبراء التغذية، إن دمج بعض التوابل في نظامكِ الغذائي، من القرفة إلى الفلفل الأسود، يمكن أن يساعد في تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية في الجسم، والتحكم في الشهية. وفيما يلي خمسة توابل تُساعدكِ على إنقاص وزنكِ بطريقة آمنة وصحيحة، وفقًا لموقع «هندوستان تايمز»، وهم على النحو التالي:

  1. القرفة

يمكن للقرفة أن تعمل العجائب لمستويات السكر في الدم، لأن المركبات الطبيعية الموجودة بها يمكنها أن تتحكم في مستويات السكر في الدم.

  1. الكركم

يحتوي الكركم على مركب قوي يسمى الكركمين والذي يُعرف منذ فترة طويلة بخصائصه المضادة للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه تنقية الدم وتعزيز المناعة. كما تناوله يمكن أن يمنع السمنة، لأن الكركمين يساعد في السيطرة على الالتهاب، وهو سبب رئيسي لزيادة الوزن.

  1. الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل علاج قوي لصحة الجهاز الهضمي في العصور القديمة، ومن المعروف أن الزنجبيل يعزز عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية في الجسم، ويساعد في فقدان الوزن، ويعتبر أيضًا علاجًا للتخلص من السموم.

  1. الفلفل الأسود

يساعد الفلفل على تعزيز نكهة الطعام وكذلك حرق الدهون، ويرجع ذلك إلى وجود مركب يسمى بيبيرين الذي يساعد على تعزيز عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية في الجسم، ويُساعد على فقدان الدهون في البطن.

  1. بذور الخردل

بذور الخردل لها نكهة قوية ولاذعة ويمكن أن تعزز عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية في الجسم، وبالتالي تساعد في حرق السعرات الحرارية.

Dr.Randa
Dr.Radwa