الثلاثاء 14 مايو 2024

لجمالك.. أفضل ماسكات الفواكه الشتوية لبشرة صحية

أقنعة الفواكه

سيدتي25-12-2023 | 09:01

عزة أبو السعود

تحتوى الفواكه على عناصر غذائية هامة يحتاجها جسم الإنسان والبشرة، فهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة،.. لذلك يوصى بعمل أقنعة للوجه من قطع الفواكه حيث ترطيب البشرة وتقشرها، فضلاً عن تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، .. وغيرها من الفوائد العديدة..

 وفي السطور التالية نقدم لكِ طرق عمل ماسكات  للوجه في المنزل باستخدام الفواكه الشتوية وفقا لما نشر لموقع  " woman&home"

- ماسك البرتقال:

يساعد البرتقال الغني بفيتامين C على التحكم في علامات الشيخوخة، بما في ذلك فرط التصبغ . لعمل قناع للوجه، اخلطي مسحوق قشر البرتقال مع الزبادي. ضعي هذا الخليط على وجهك واشطفيه بعد 15 دقيقة.

- ماسك التفاح:

يعمل التفاح كمقشر، ويمكنه ترطيب بشرتك وقد يساعد في تقليل حب الشباب. وللتأكد من أن بشرتك تمتص فوائده،

 ابشري تفاحة واخلطيها مع العسل وضعي الخليط على وجهك،. واغسليه بعد 20 دقيقة.

- ماسك الرمان:

يعتبر الرمان مصدرًا طبيعيًا للترطيب ويمكن أن يساعد في محاربة علامات الشيخوخة. امزجي بذور الرمان مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وضعيه على وجهك ثم اشطفيه عندما يجف.

- ماسك الكيوي:

يساعد الكيوي  على توحيد لون البشرة وترطيبها. اهرسي الكيوي واخلطيه مع جل الصبار. ضعيه واغسلي وجهك بعد 15 إلى 20 دقيقة.

- ماسك الموز:

الموز رائع لأولئك الذين يعانون من جفاف الجلد ، لأن هذه الفاكهة يمكن أن ترطب بشرتك. اهرسي موزة ناضجة واخلطيها مع العسل ثم ضعيها على وجهك واشطفيه بعد 15 دقيقة.

- ماسك الجوافة:

الجوافة قد تبطئ عملية شيخوخة بشرتك. فعليكِ مزج الجوافة مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. اشطفي الماسك من الوجه بعد تركه لمدة 20 دقيقة.

ماسك التوت البري:

يمكن أن يساعد التوت البري في التخلص من حب الشباب. اطحني التوت البري واخلطيه مع العسل، ثم ضعيه على وجهك واغسليه بعد 15 دقيقة.

ماسك البابايا :

يمكن أن تساعد البابايا على ترطيب وتغذية بشرتك. امزجي البابايا مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعيه ثم اشطفيه بعد 20 دقيقة.

Dr.Radwa
Egypt Air