الثلاثاء 14 مايو 2024

معمرة أمريكية تحتفل بعيد ميلادها الـ105 على طريقتها الخاصة

فلورنس فلو

الهلال لايت 25-12-2023 | 12:49

إيمان علي

حرصت سيدة من ولاية أوهايو الأمريكية على الاحتفال بعيد ميلادها الـ 105 في دار الرعاية الخاصة بها على طريقتها الخاصة، حيث قضت اليوم وسط أحباءها وهي تشاهد كرة القدم وتحتسي المشروبات، وتتسكع مع رجال الإطفاء.

وبمناسبة عيد ميلادها الـ 105، ارتدت فلورنس فلو ملابس كاملة من الترتر، ووشاح عيد ميلاد أحمر لامعًا، وتاجًا مزينًا بجواهر حمراء، وأظافر وردية ساخنة. وعاشت المعمرة المئوية المفعمة بالحيوية وباءين وحربين عالميتين، والهبوط على سطح القمر، وغير ذلك الكثير من الأحداث.

وولدت فلو في 16 ديسمبر 1918 في سينسيناتي، وهي الأصغر بين 9 أشقاء، وهاجر والدها هنري ألبرتس من ألمانيا، واستقر في حي فوق نهر الراين في سينسيناتي حيث نشأت.

وتحافظ فلو على نشاطها من خلال التمارين اليومية، والعزف على الأرغن، والذهاب للمشي، والرقص، والاستمتاع بـ "ساعة سعيدة" يوميًا مع الأصدقاء في منزل التقاعد الخاص بها.

وعملت فلو لسنوات في شركة Union Central Life Insurance Company قبل أن تتفرغ للعناية بأسرتها. وفي عام 1940 تزوجت من زوجها الراحل جو هاكمان. وبقي الزوجان متزوجين لمدة 71 عامًا قبل وفاة جو في عام 2011، عن عمر ناهز 96 عامًا. وكان للزوجين ابنان، جوان وريك، ولديهما أربعة أحفاد وأربعة أبناء أحفاد واثنين من أحفاد الأحفاد.

وعاشت والدة فلو حتى سن 104 أعوام، وعاشت أختها الوحيدة 101 أعوام. وقالت فلو: "عاشت والدتي 104 أعوام، لذا أعتقد أنني ورثت العمر المديد منها، لأن والدي وجميع الرجال في العائلة ماتوا صغارًا". وضحكت قائلة: "لا أعرف ماذا نفعل بالرجال، لكنهم لا يعيشون مثل النساء".

وقام ريك، نجل فلو، وزوجته نيكي، برعاية هذا الحدث وحرصًا على دعوة الجميع للحضور. وقالت فلو لوسائل الإعلام المحلية إنها تخطط للذهاب لتناول العشاء مع عائلتها وبعض المقيمين الودودين في دار رعاية المسنين التي تعيش فيها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

Dr.Radwa
Egypt Air