السبت 4 مايو 2024

رئيس جامعة أسوان: المنظومة الطبية بالجامعة تشهد تطورا ملحوظا

رئيس جامعة أسوان

محافظات25-12-2023 | 14:56

دار الهلال

قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، إن المنظومة الطبية بالجامعة تشهد تطورا ملحوظا، وذلك في إطار إهتمام الدولة المصرية بصحة المواطن المصري فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح رئيس الجامعة - خلال إصداره اليوم لقرار بتكليف الدكتور رمضان غالب رئيس قسم القلب، مديرا لمستشفي الأمراض الباطنة المتخصصة الجديد خلفا للدكتور محمد صلاح القائم بأعمال المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، وتكليف الدكتور محمد ربيع المدرس بقسم الجراحة العامة، مديرا لمستشفي الجراحة خلفا للدكتور عصام ابوالمجد - أن هذه القرارات تهدف إلى ضخ دماء جديدة داخل نطاق إدارة مستشفيات الجامعة ، من أجل الارتقاء بالمنظومة الطبية والصحية بالمحافظة.

وأضاف أن المنظومة الصحية بالجامعة، شهدت مؤخرا دخول المستشفي الباطني الجديد للخدمة والذي يتكون من 5 طوابق، ويضم 150 سريرا، كما تضم المستشفي 34 سرير عناية مركزة، و 24 سرير عناية متوسطة، و 120 سريرا عاديا، ومعمل تحاليل، وأشعة مقطعية، وأشعة عادية، ووحدات مناظير، وجاري العمل لتشغيل قسم قسطرة وعناية القلب، وذلك لخدمة أهالي أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

وأشار إلى أنه في المقابل جار العمل بمستشفي العظام والتي تتكون من 4 طوابق، تضم 29 سريرا، وعدد 3 غرف كبسولات عمليات مجهزة، وقاعة تدريس، ومحطة أكسجين مركزية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 10 ملايين جنيه فقط، مهداه من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

كما تم الانتهاء من العمل بمستشفي الاستقبال والطواريء بنسبة 80 % والتي تقع على مساحة 1500 م2 وبتكلفة إنشائية 640 مليون جنيه، وتتكون من 5 أدوار بطاقة 150 سريرا بأقسام طوارئ الإصابات والعناية المركزة والأشعة والمعامل، بالإضافة إلى 11 غرف عمليات جراحية، فيما ستصل إجمالي عدد الاسرة الي 750 سريرا لخدمة مرضي أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

Dr.Randa
Dr.Radwa