السبت 11 مايو 2024

محافظ قنا يوجه بمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد

محافظ قنا

محافظات25-12-2023 | 15:26

دار الهلال

وجه محافظ قنا أشرف الداودي، رؤساء المراكز والمدن بمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ مشروعات خدمية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، كما شدد على ضرورة زيادة نسبة معدلات أداء تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية والانتهاء من تسليمها في موعدها المحدد. 

جاء ذلك خلال ترؤس المحافظ الاجتماع الدوري اليوم لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/ 2024، وآليات تنفيذها بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، والتي تهدف للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض المحافظ - خلال الاجتماع - نسب تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الاستثمارية لكل وحدة محلية على حده، وموقف طرح المشروعات التي لم يتم البدء في تنفيذها، موجها بضرورة رفع تقرير دورى مُفصل يشمل نسب الإنجاز في تنفيذ مشروعات الخطة، والمعوقات إن وجدت، لاتخاذ القرارات اللازمة التي من شأنها الحفاظ على انتظام سير العمل، بهدف تعظيم الاستفادة من المبالغ المخصصة.

وأكد على تقديم كافة سبل الدعم، وتذليل العقبات أمام تنفيذ المشروعات، والتي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة التنمية المستدامة 2030، مشددا على رؤساء المدن بضرورة المتابعة الميدانية خلال مراحل العمل للوقوف علي جودة الأعمال المنفذة بالمشروعات، والالتزام بالجدول الزمنى المقرر لها .

يذكر أن الخطة الاستثمارية لمحافظة قنا للعام المالي الحالي بلغت مليارا و146 مليون جنيه، بواقع 632 مليون جنيه مكون محلي، و 470 مليون جنيه من برنامج التنمية المحلية، و 14 مليونا و200 ألف جنيه تمويل ذاتي، لتمويل تنفيذ العديد من المشروعات في قطاعات ( الكهرباء، الطرق، تحسين البيئة ، تدعيم الإحتياجات، أمن وإطفاء ومرور، إنشاء أسواق حضارية ومواقف نموذجية).

Dr.Radwa
Egypt Air