الجمعة 3 مايو 2024

صلاح مصيلحي: الدولة تُصدّر 29 ألف طن من الأسماك سنويًا

الأسماك

توك شو25-12-2023 | 18:56

علي الحليق

كشف الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، كواليس اجتماع الرئيس السيسي، اليوم، مع رئيس الوزراء، ووزراء النقل، والزراعة، والموارد المائية، بالإضافة إلى رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال «مصيلحي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدّمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، إن الاجتماع كان يهدف إلى المتابعة والتوقف على ما تم إنجازه خلال الفترات السابقة، فيما يتلق بتطوير البحيرات المصرية، وإعادتها إلى سابق عهدها.

ولفت إلى أنه تم إنجاز أعمال تطوير كبيرة جدًا خلال السنوات الأربع الماضية في بحيرات البرلس البردويل والمنزلة ومريوط والسد العالي.

وأوضح أنه كان هناك تعديات كبيرة خلال الفترات الماضية على البحيرات، نتيجة عدم وجود رقابة على هذا الأمر، منوهًا بأنه تم الترتيب مع شرطة المسطحات لكي يكون هناك متابعة على مدار اليوم لأي تجاوز يحدث، والتعامل معه بشكل فوري.

واستطرد أن بحيرة المنزلة منذ أربع سنوات كانت تنتج 45 ألف طن سنويًا من الأسماك، بينما تنتج الآن 85 ألف طن،  والبرلس كانت تنتج 85 ألف طن، والآن تنتج 105 آلاف طن.

وأضاف أن الدولة تصدر 29 ألف طن سنويًا من الأسماك، ومعظمها من المصايد الطبيعية.

Dr.Randa
Dr.Radwa