الأحد 19 مايو 2024

7 علامات تدل أنكِ في علاقة عاطفية ناجحة.. منها عدم التكلف

العلاقة العاطفية الصحية

سيدتي26-12-2023 | 02:32

عزة أبو السعود

الحب وحده لا يكفي لإنجاح العلاقة العاطفية، وأصدق دليل على ذلك فشل العديد من الزيجات القائمة عن حب، فقط، لعدم تفهم أحد طرفيها لمشاعر الآخر.

وفي السطور التالية نستعرض أهم العلامات التي تدل أنكِ في علاقة عاطفية صحية،  وفقا لما  ذكره خبراء العلاقات الأسرية عبر موقع  your tango

- عدم التكلف:

من أهم العلامات التي تؤكد على أنك في علاقة عاطفية ناجحة أن تكوني علي طبيعتك مع شريكك. وتعبري عن مشاعرك دون خوف أو قلق من رد فعله، فهذا مؤشر قوي لنجاح العلاقة العاطفية.

- الشعور بالثقة:

تعتبر الثقة أساس نجاح أي علاقة، فمن المستحيل أن تستمري في علاقة تخلو من الثقة، فالشعور بالشك تجاه الشريك، أو قيامه بإخفاء أسراره عنكِ كفيل بفقدانك للأمان معه.. فإذا كنتِ تثقين في شريك حياتك فذلك علامة لنجاح علاقتكما.

- الشعور بالاستقرار:

من أساسيات النجاح في العلاقات، الاستقرار والأمان بوجود شخص يدعمك عاطفيا ويمنحك الشعور بالرضا والاستقرار النفسي في العلاقة، فمهما كانت الظروف تجدينه  واقف بجانبك.

- يمدك بالقوة:

من الطبيعي أن تمر علينا لحظات من اليأس والخوف والضعف، لكن وجود شخص يحبك و يدعمك عاطفيا ويمنحك السعادة  الحقيقة في الحياة، يشعرك بالقوة وكأنك ملكتي العالم بوجوده جانبك.

 - يمنحكِ الأمل:

الشخص الذي يتمتع بعلاقة قوية وصحية يتطلع إلى الحياة  بكل  أمل وتفاؤل وينظر للمستقبل بإيجابية، وقادر على أن يصنع المعجزات رغم عجز الظروف أحياناً.

- ترين نفسك محظوظة: 

من أهم العلامات التي تؤكد على أنك في علاقة عاطفية ناجحة هو شعورك بأنك محظوظ بوجودك مع شريكك طوال الوقت، وان تشكري الظروف التي جمعتكم سويا لأنك لن تري سواه  في الحياة.

- الشعور بالسعادة:

 شعورك بالسعادة مع  شريكك  في ظل الظروف الصعبة والضغوطات الحياتية  التي مررتما بها سويا ، دليل على تمتعك بعلاقة عاطفية ناجحة.