الثلاثاء 14 مايو 2024

واتسآب ويب يتيح إمكانية مشاركة الحالات مع جهات الاتصال

واتسآب ويب

عرب وعالم26-12-2023 | 12:28

دار الهلال

أطلقت منصة المراسلة الفورية "واتسآب" ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة الحالات مع جهات الاتصال عبر إصدار متصفح الحاسوب (واتسآب ويب).

ورصدت الميزة الجديدة في حسابات المستخدمين المشتركين في برنامج (واتسآب التجريبي لإصدار الويب)، مما يفيد بقرب إطلاقها لكافة المستخدمين خلال وقت قريب، وكذلك إتاحتها في تطبيق سطح المكتب في أنظمة ويندوز وماك.

وسيتيح /واتسآب ويب/ إمكانية مشاركة النصوص والصور ومقاطع الفيديو كحالات مع جهات الاتصال عبر المتصفح مباشرة، كما هو الحال في تطبيق الهواتف المحمولة، وستظل الحالات محمية بخاصية التشفير من طرف إلى طرف للحفاظ على الخصوصية.

وستكون تلك الميزة مفيدة للمستخدمين الذين يقضون وقتا طويلا على أجهزة الحاسوب، حيث ستكون بإمكانهم مشاركة الحالات مباشرة من أجهزتهم عبر المتصفح، أو تطبيق سطح المكتب لاحقا، دون الحاجة إلى استخدام الهاتف الذكي.

وكانت /واتسآب/ قد أطلقت ميزة الحالات عام 2017، وهي تعد حاليا من المزايا الرئيسية في التطبيق، حيث تتيح للمستخدمين إمكانية مشاركة أنواع مختلفة من المحتوى مع جهات الاتصال لمدة 24 ساعة فقط، قبل أن تختفي تلقائيا، وقد جعلت المنصة خيار مشاركة الحالات مقتصرا فقط على تطبيق الهواتف المحمولة، ولم يكن من الممكن مشاركة الحالات من الحاسوب.

وتأتي تلك التغييرات الجديدة في إطار خطة المنصة لتطوير قسم الحالات، حيث تختبر أيضا خيارات أخرى، مثل مشاركة الحالات بجودة عالية، وتغيير عرض الحالات في تبويب المستجدات، وغيرها.

Dr.Radwa
Egypt Air