الأحد 5 مايو 2024

«تصل للقاهرة الكبرى».. الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار غدًا الأربعاء

حالة الطقس

تحقيقات26-12-2023 | 15:55

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في مصر غدا، حيث توقعت حدوث موجة من الأمطار على بعض الأنحاء، والتي قد تمتد إلى القاهرة وأنحاء من شمال الصعيد.

 

مناطق سقوط الأمطار

وقالت الأرصاد الجوية إنه من المتوقع غدا سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء.

ومن المتوقع أن تكون أبرز الظواهر الجوية يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، هي سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء.

وتكون الأمطار متوسطة الشدة على مناطق من الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد ) قد تكون غزيرة ورعدية مساء.

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة، في محافظات مطروح - الغربية - الشرقية - المنوفية ( تمتد مساء إلى مناطق من القاهرة - الجيزة - القليوبية ).

وستكون الأمطار خفيفة على مناطق الإسماعيلية والسويس والفيوم وبني سويف.

 

درجات الحرارة غدا

وكشفت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتسجل درجات الحرارة غدا كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 23 الصغرى 15.

السواحل الشمالية العظمى 21 الصغرى 15.

جنوب سيناء العظمى 27 الصغرى 17.

شمال الصعيد العظمى 23 الصغرى 12.

جنوب الصعيد العظمى 25 الصغرى 14.

 

منخفض جوي

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد بداية من غد الأربعاء منخفض جوى في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كم فوق سطح الأرض، موضحة أن هذا المنخفض سيؤدى إلى زيادة كمية الأمطار على المناطق الساحلية، لتكون متوسطة ورعدية على أغلب تلك المناطق.

وأوضحت في تصريحات تلفزيونية لها، أن الأمطار ستمتد إلى المناطق الداخلية حتى القاهرة الكبرى، ومن المتوقع أن تزداد كمية الأمطار بعد غد الخميس، فيما ستعاود حالة الطقس للاستقرار مرة أخرى مع حلول يوم السبت المقبل.

وكشفت عن استمرار درجات الحرارة حول المعدلات، لكنها تنخفض بشكل طفيف خلال الأيام المقبلة، بسبب نشاط الرياح وتكاثر السحب التي تعمل على حجب أشعة الشمس مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وخاصة في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة.