الأحد 28 ابريل 2024

افتتاح خاص لمهرجان السينما الفرانكفونية في دورته الثالثة (صور)

حفل الإفتتاح

فن26-12-2023 | 21:05

حسن أحمد

افتتح اليوم مهرجان السينما الفرانكفونية دورته الثالثة بمسرح سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور ياسر محب، في أجواء يغلب عليها المساندة للقضية الفلسطينية .

وقال الدكتور ياسر محب، أن إدارة المهرجان حرصت على أن تكون هذه الدورة ذات طابع خاص في ظل الأحداث في الدولة الفلسطينية وما يتعرض له الأشقاء في فلسطين ويستمر المهرجان لمدة 4 أيام، وأكد أن المهرجان هذا العام تم افتتاحه في أجواء غير احتفالية نتيجة للأحداث السياسية .

وقال ناجي الناجي، ممثل سفارة فلسطين خلال مشاركته في المهرجان أن القوى الناعمة كانت هي السند الكبير في هذه الأزمة و أن مصر في قلب كل فلسطيني ونحن نقدر دور مصر وما تقوم به تجاه القضية الفلسطينية ونوجه الشكر لمصر العظيمة.

و قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، أحد شركاء النجاح في مهرجان السينما الفرانكفونية وبطل فيلم "بحر الماس" الذي سيتم عرضه ضمن فعاليات المهرجان أنه في ظل الأجواء والظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني سيكون المهرجان له شكل وطبيعة خاصة ومختلفة عن الدورات السابقة وهي رسالة وأنه مهما تم من تحديات فإن القوى الناعمة من الفن والسينما لن يبح صوتها من مساندة ودعم القضية الفلسطينية.

من اليمين ناجي الناجي ممثل فلسطين، الناقد الأمير أباظة، د/ خالد عبد الجليل و خالد يوسف

وأكد عاطف عبد اللطيف، أن آخر أعماله السينمائية هو فيلم "بحر الماس" الذي تم عرضه مؤخرا بدور السينمات السعودية و الأردن وجميع دول الخليج في أكثر من 45 دار عرض وهو يجمع بين نجوم من مصر والسعودية وسيتم عرضه ضمن فعاليات المهرجان مساء الخميس القادم بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية .

ووجه د. عاطف عبد اللطيف، التحية للدكتور خالد عبد الجليل، داعم الفن والإبداع على ما يقوم به من مجهودات كبيرة في دعم صناعة السينما.

Dr.Randa
Dr.Radwa