السبت 18 مايو 2024

رئيس الأركان الإسرائيلي يُلمح لمسئولية بلاده عن اغتيال مستشار الحرس الثوري في سوريا

الجنرال هرتسي هاليفي

عرب وعالم26-12-2023 | 21:53

دار الهلال

ألمح رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء، إلى مسؤولية بلاده في اغتيال مستشار الحرس الثوري في سوريا، سيد رضا موسوي.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء بأن الجنرال هاليفي أوضح أن إسرائيل عازمة على الدفاع عن نفسها وعن بلادها ومستعدة للذهاب بعيداً والقيام بأشياء كثيرة.

وأضاف رئيس الأركان هرتسي هليفي أن الحرب الإسرائيلية الدائرة على قطاع غزة مستمرة لعدة أشهر أخرى وسيعمل الجيش بأساليب مختلفة، مشيرا إلى أنه لا توجد حلول سحرية.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري قد قال اليوم إن: "إسرائيل ارتكبت خطأً استراتيجياً باغتيال مستشار الحرس الثوري الإيراني في سوريا رضا موسوي".

وقال باقري في بيان له إن: "التطورات الأخيرة أوصلت النظام المنبوذ إلى مرحلة لن يؤدي فيها أي عمل إرهابي وجنوني إلى إعادة أسسه المهتزة فحسب، بل سيجعل محور المقاومة ضده أكثر إحكاما من ذي قبل" .. مؤكداً أن جرائمه لن تمر دون رد.

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئیسي أمس الاثنين إن "استهداف مستشار الحرس الثوري رضي موسوي، مؤشر آخر على إحباط الكيان الصهيوني"، مؤكدا في برقية عزائه، أن الكيان الصهيوني سيدفع حتمًا ثمن جريمته بحق العميد السيد رضي موسوي"، مشيرا إلى أن موسوي، كان رفيق درب قاسم سليماني"، حسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أكد مقتل "رضا موسوي أحد المستشارين العسكريين القدامى للحرس الثوري في سوريا.

الاكثر قراءة