الأربعاء 15 مايو 2024

للمرأة .. 5 نصائح قوية لتهدئة القلق الصباحي

نصائح قوية لتهدئة القلق الصباحي

سيدتي27-12-2023 | 11:59

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء من القلق والتوتر خاصة في الساعات الأولى من الصباح، حيث تخشى من أن تواجه بعض الصعوبات أو المواقف التي تعجزها أو تجعلها غير قادرة على استيعابها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح القوية التي تساعدك في تهدئة قلقك الصباحي، وفقاً لما نشر على موقع " your tango"....

  • لابد من الإيمان بأن الأفكار السلبية التي تواجهك أمر لا مفر منه، ويجب ألا تكلفين نفسك عناء محاولة تغيير أفكارك، ولكن عليكي  تكرار العبارات الايجابية التي تمكنك من السيطرة والتفاؤل، والتي يمكن أن تساعدك على المدى الطويل في إدارة قلقك بشكل أفضل.
  • فكري في حاضرك بفضل قوة إرادتك، من خلال العمل الجاد والتفاني وبذل المجهود والعمل على تطوير الذات، وضعي نفسك في الحاضر وركزي على ما يمكنك التحكم فيه، و لا تقسو على نفسك وتذكري أن تتغلب على هذه الصعوبات المرهقة يومًا بعد يوم.
  • يجعلنا النقد الذاتي أضعف في مواجهة الفشل، وأكثر عاطفية، وأقل احتمالا لاستيعاب الدروس من إخفاقاتنا،  لكن التعاطف مع الذات، والتعامل بلطف مع أنفسنا يمكن أن يساعدنا في التغلب على نقدنا لأنفسنا، ويساعدنا على البقاء صامدين في مواجهة الفشل.
  • يجب أخذ وقت للراحة والتنفس، حيث يساعد في حماية طاقتك والتغلب على مشاعر القلق والتوتر التي تنتابك كل صباح، فقط أقضي بعض اللحظات في التأمل أو النظر إلي المناظر الطبيعية من خلال نافذتك، أو مارسي الامتنان ولو لأبسط الأشياء التي تمتلكيها.
  • من السهل جدًا الوقوع في دائرة من القلق، وإيجاد طرق لتهدئة نفسك ليس بالأمر السهل، ولكن إذا حاولتي تذكير نفسك بأن هذه اللحظة سوف تمر مع مرور الوقت، فقد يجعل ذلك ترويض قلقك أكثر احتمالاً وأسهل بكثير.

 

Dr.Radwa
Egypt Air