الخميس 9 مايو 2024

تموين الدقهلية : ضبط 67 مخالفة بالمخابز والأسواق في 6 مراكز

جانب من الحملة

محافظات27-12-2023 | 12:19

دار الهلال

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية أمس بحملات أسفرت عن ضبط 67 مخالفة متنوعة منها 41 مخالفة في مجال المخابز و 26 مخالفة في مجال الأسواق، وذلك بستة مراكز(الجمالية وبلقاس ودكرنس وبنى عبيد ونبروه وتمى الأمديد).

وصرح المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية بالدقهلية السيد محمد دايرة - في بيان صحفي صادر اليوم عن المديرية - أن الحملات مرت على 60 مخبزا ، للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون إذن رسمي أو عذر قهري ، والالتزام بالقرارات الوزارية الخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات، ونظافة أدوات العجين ، والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به.

وأكد دايره أن الحملات حررت 41 مخالفة بالمخابز كالآتي: محضرا تجميع 11 شيكارة دقيق ومحضر استنزال 4620 رغيفا و 3 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين و3 محاضر عدم إعطاء بون صرف و 3 محاضر عدم وجود سجل تفتيش ومحضرا توقف عن الإنتاج و 5 محاضر تصرف في 46 شيكارة دقيق و 8 محاضر عدم مطابقة للمواصفات و 14 محضر نقص وزن الرغيف مابين 8 جرام : 30 جرام.

وتمكنت الحملات من تحرير 26 محضرا بالأسواق هي: 13 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار ، ومحضران للذبح خارج السلخانة، و3 محاضر لعدم وجود شهادة صحية و6 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي ومحضر سلع مجهولة المصدر، ومحضر غلق في مواعيد العمل الرسمية (تاجر تموينى).

يذكر أنه تم ضبط 3 علب سجائر و 20 كيلوجرام لحم بلدي و 5 أطنان علف دواجن ، وجار العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية. 

Dr.Radwa
Egypt Air