الخميس 16 مايو 2024

قومى المرأة ينظم دورة تدريبية عن المساواة بين الجنسين للعاملين بالسياحة

جانب من الفعالية

سيدتي27-12-2023 | 12:32

مروة لطفي

نظم المجلس القومي للمرأة دورة تدريبية متخصصة حول "المساواة بين الجنسين" ، والتي استهدفت العاملات والعاملين الفندقين بمدينة رأس البر ..

استمرت على  مدار يومين ، بمشاركة صفاء حبيب رئيس الإدارة المركزية  المراسم والاعلام  بالمجلس ومديرة مشروع السياحة ،  وسماح حلمي استشارية المشروع والخبيرة التنموية،  وخالد احمد ممثل عن مكتب شكاوي المرأة بالمجلس، و ومايكل ايوب الخبير التنموي.

 تأتي الدورة التدريبية  فى إطار مشروع "دعم تهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية" والذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية ومع الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية في مصر.

تناولت ورشة العمل التعريف بجهود المجلس  في تمكين المرأة وحمايتها من كافة أشكال العنف الموجه ضدها  ، واهداف مشروع السياحة ، وما يتضمنه من أنشطة تستهدف العاملين والعاملات بقطاع السياحة بغرض تحقيق بيئة عمل آمنة.

كذلك تناولت الورشة الدوافع وراء التغيير ومسئولية الإنسان عن نجاحها وعن اتخاذ قرار التغيير بناء علي رؤيته الخاصة التي يجب ان تكون محددة الأهداف والمدة ومراحل التنفيذ.

وتم ايضاً استعراض المفاهيم الأساسية للمساواة بين الجنسين والأدوار الاجتماعية ومفاهيم التمكين والمساواة بين الجنسين في مجال العمل والقاء الضوء علي كيفية تحسين بيئة العمل للمرأة في القطاع السياحي ،و مفهوم العنف ضد المرأة، وأنواعه، وآليات التصدي له وطرق الإبلاغ ومسار الإحالة.