الأحد 28 ابريل 2024

جامعة الوادي الجديد تستقبل وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية «جايكا» بمصر

جانب من الزيارة

محافظات27-12-2023 | 17:04

دار الهلال

  قال رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، إن الجامعة استقبلت اليوم الأربعاء وفد هيئة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" بمصر لتنفيذ المشروعات المتعلقة بمجالات الزراعة والري.. مؤكدًا تقديم كافة التيسيرات لبدء التنفيذ الفعلي لمشروعات التنمية الزراعية، بالتنسيق مع كلية الزراعة بالجامعة، واختيار أنسب المواقع لتنفيذ المشروعات المتعلقة بمجالات الزراعة والري.


وأكد رئيس الجامعة، تقديم كافة التيسيرات لبدء التنفيذ الفعلي لمشروعات التنمية الزراعية بالتنسيق مع كلية الزراعة بالجامعة، مشيرا إلى أن الوفد قام بزيارة عدد من المناطق بمركز الداخلة للتعرف على المشكلات التي تواجه المزارعين في المياه والتربة ووضع أنسب الطرق للعلاج بالإضافة إلى تفقد الوفد لعدد من منشآت الجامعة الجديدة.


وعلى صعيد متصل، أكد المهندس سيد عبدالعزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد على تكثيف المتابعات الميدانية للمدارس والوقوف على الجاهزية والاستعداد لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول في يناير المقبل.


ونوه وكيل الوزارة بانطلاق رحلات "الأتوبيس الطائر" الخاص بقطاع تعليم لمتابعة منظومة العمل بإدارة الداخلة التعليمية والمدارس التابعة لها وتقديم كافة سبل الدعم الفني والمعنوي وحال وجود أي عقبات أو مشكلات يتم تذليلها بشكل فوري..مؤكدا أن الأتوبيس يضم نخبة من قيادات التعليم بالمحافظة ومديري الإدارات النوعية وعددا من موجهي العموم والأوائل للمواد الدراسية المختلفة.


وأشار عبدالعزيز إلى اعتماد جداول امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسي 2023 /2024، لصفوف النقل من الرابع الإبتدائي حتى الثاني الثانوي"عام وفني"بالإضافة إلى اعتماد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل لمدارس الأمل للصم وضعاف السمع وفصول المكفوفين ومنظومة الفصل الواحد.

Dr.Randa
Dr.Radwa