الخميس 9 مايو 2024

6 فوائد لعصير الجزر بالبنجر.. منها تفتيح البشرة

عصير الجزر والبنجر

سيدتي28-12-2023 | 00:13

عزة أبو السعود

تهمل عدد ليس بقليل من النساء تحضير عصير الجزر والبنجر،.. لكن هل تعلمين أن ذلك العصير السحري غني بالعناصر الغذائية التي تحمي أسرتك من مختلف الأمراض؟ في السطور التالية نستعرض أهم الفوائد الصحية لعصير الجزر والبنجر،.. وفقا لما نشر عبر موقع healthshots”"

- يكافح الالتهابات: العصير الجزر والبنجر غني بمضادات الأكسدة، ما يساعد في مكافحة  الشعور الإجهاد و مقاومة الالتهابات في الجسم.

- يحسن عملية الهضم: يحتوي عصير الجزر والبنجر على الألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد تنظيم  حركة الأمعاء ويعزز عمل القولون.

- يعزز المناعة: يمكن أن يساهم مزيج العناصر الغذائية الموجودة في هذا العصير، بما فيه من فيتامينات "أ" و "ج"، في تقوية جهاز المناعة، كما يمكن أن يساعد الجسم على مكافحة الالتهابات.

- يعزز القدرة على التحمل: قد تعمل النترات الموجودة في البنجر على تحسين أداء التمارين الرياضية عن طريق زيادة تدفق الأكسجين إلى العضلات، ما يساعدك على التحمل أثناء الأنشطة البدنية.

- إزالة السموم: يحتوي كل من البنجر والجزر على مركبات قد تدعم وظائف الكبد، فهي تساعد في عملية إزالة السموم وتعزيز تطهير الجسم بشكل عام.

- مفيد لصحة الجلد: قد يساعد عصير الجزر والبنجر في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة. لاحتوائه  على فيتامين C المفيد في تفتيح لون البشرة ويعزز من إشراقه  البشرة.

Egypt Air