الأربعاء 15 مايو 2024

رعدية وغزيرة .. الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار خلال ساعات

مناطق سقوط الأمطار

تحقيقات28-12-2023 | 11:25

أماني محمد

شهدت أنحاء متفرقة من الجمهورية أمطار متفاوتة الشدة خلال ساعات الليل والصباح الباكر من اليوم، حيث أثرت السحب الرعدية على مناطق من الوجه البحري والقاهرة الكبرى، فيما توقعت الأرصاد الجوية أن تزيد حدة الأمطار على شرق البلاد مع تقدم الوقت.

 

مناطق سقوط الأمطار اليوم

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية مناطق سقوط الأمطار اليوم، حيث توقعت استمرار تدفق السحب الرعدية الممطرة  على محافظة بورسعيد والدقهلية ومناطق من محافظة الشرقية، فيما تشهد مناطق القاهرة الكبرى على موعد مع الأمطار الرعدية خلال الفترة القليلة القادمة، ومن المتوقع أن تزداد شدة الأمطار على شرق القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة لتكون متوسطة إلى غزيرة   .

وقالت الأرصاد الجوية إنه من المتوقع تستمر فرص سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء وشمال الصعيد خلال اليوم .

 

خريطة سقوط الأمطار اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحياناً على مناطق من دمياط - بورسعيد - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية – الشرقية - الإسماعيلية - السويس - شمال سيناء) .

وتكون الأمطار متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من مطروح - الإسكندرية - المنوفية - الغربية - الفيوم - القليوبية - القاهرة - الجيزة قد تغزر أحيانا على مناطق من القاهرة الجديدة .

وقالت الأرصاد الجوية إن الأمطار تكون خفيفة إلي متوسطة على مناطق من جنوب سيناء بنسبة حدوث (40% تقريبا) تمتد خفيفة الي مناطق من ) الزعفرانة رأس غارب - الغردقة - القصير - بني سويف المنيا) (30% تقريبا).

كما تنشط الرياح أحياناً على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم، كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 20 الصغرى 13.

السواحل الشمالية العظمى 20 الصغرى 15.

جنوب سيناء العظمى 25 الصغرى 16.

شمال الصعيد العظمى 21 الصغرى 12.

جنوب الصعيد العظمى 23 الصغرى 13.

Dr.Radwa
Egypt Air