السبت 18 مايو 2024

القوات الروسية تحبط عددا من الهجمات الأوكرانية

القوات الروسية

عرب وعالم28-12-2023 | 15:01

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الخميس/، أن القوات الروسية أحبطت عددا من الهجمات الأوكرانية على عدة محاور، وكبدت القوات المهاجمة خسائر كبيرة في العتاد والسلاح.

وجاء في بيان الوزارة أنه في اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات من مجموعة /الغرب/ الروسية، مدعومة بنيران المدفعية والغارات الجوية من جانب المقاتلات الروسية، ست هجمات لمجموعات هجومية من الفرق /الثلاثين/، و/الثالثة والأربعين/، و/الستين/ الآلية، و/السابعة والخمسين/ مشاة آلية، ولواء الهجوم الجوي الأول رقم "95" التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /إيفانوفكا/ و/سينكوفكا/ بمقاطعة خاركوف".

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 55 عسكريًا وثلاث مركبات ومدفع /هاوتزر/ من طراز /دي- 30/ ، حسب بيان وزارة الدفاع الروسية.

وأضاف البيان "أنه في اتجاه محور /كراسني ليمان/، صدت وحدات من قوات مجموعة /المركز/ الروسية، بدعم من المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، ثلاث هجمات شنتها مفارز هجومية من الألوية الآلية "24" و"63" التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، واللواء /الخامس/ من القوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة /تشيرفونايا ديبروفا/ التابعة لجمهورية لوجانسك الشعبية".

الاكثر قراءة