السبت 27 ابريل 2024

أغرب قضايا 2023.. «حرامي راحت عليه نومة في شقة سرقها.. وعريس أكله اتسرق يوم الفرح»

سيدة فاقوس

الجريمة28-12-2023 | 16:15

هويدا على

شهد 2023 أغرب واقعة سرقة كان بطلها لص بمنطقة الشرابية في القاهرة، وتتلخص في أنه بعدما جمع المسروقات وهى عبارة عن، شاشة تليفزيون ومشغولات ذهبية، شعر بالتعب فنام، وحصل على قسطًا من الراحة داخل الشقة، وبعد فترة عاد مالكها واستعان بالجيران وألقوا القبض عليه.

 

راحت عليه نومة

تحقيقات النيابة، كشفت عن أن المتهم تخصص في سرقة المساكن، وفى الواقعة الخيرة له راقب شقة وتأكد من أن لا أحد يقيم فيها وقت التسلل لها، وعندما دخلها عثر على مشغولات ذهبية، وشاشة تلفزيون وعقب تجهيزه المسروقات شعر بالنعاس، ومع علمه بهجر سكان الشقة لها قرر الحصول على قسط من الراحة واستغرق في النوم، وفجأة عاد مالك الشقة، ووجد اللص نائما في غرفة النوم وبجواره المسروقات، فاستعان بالأهالي الذين تجمعوا وألقوا القبض عليه بعد انتهاء التحقيقات وإحالة اللص للمحاكمة قررت محكمة جنح الشرابية، معاقبته بالحبس سنتين.

 

مخالفة مرور تكشف جريمة سرقة 

واقعة سرقة غريبة كشفتها الطريقة الجديدة في تسجيل «مخالفات المرور» وجاءت تفاصيلها في القضية التي نظرتها محكمة جنح الجيزة.

مخالفات المرور التي يتم تصوير قائد المركبة أثناء ارتكابها من خلال الرادارات الموجودة بالطرق مثل تجاوز السرعة المقررة أو التحدث في الهاتف المحمول أو عدم ارتداء حزام الأمان وغيرها، لم تعد فقط تلك الصور إثباتًا لارتكاب مخالفات المرور وحدها، ولكنها أحيانا تقود لإثبات وقائع جنائية وجرائم أخرى وتقدم المتهمين فيها للعدالة.

 

حبس سيدة وطليقها

قضية سرقة نظرتها محكمة الجنح أقامها موظف ضد طليقته واتهمها فيها بسرقة بعض المنقولات والمتعلقات الخاصة بمساعدة زوجها الجديد من مسكن الزوجية الذي كانا يعيشان به قبل طلاقهما.

قال صاحب القضية إن طليقته استعانت بزوجها الجديد واستغلت أنه لم يغير «كالون الشقة» وأن مفتاحها مازال معها وتوجهت للشقة وسرقت بعض محتوياتها.

وأمام المحكمة دفع محامي المتهمة بأنها لا تملك مفتاحًا للشقة وأنها انفصلت عن زوجها الجديد قبل القضية بفترة، وأن زواجهما كان عرفيًا ولم يستمر أكثر من شهر. وأكدت أن ادعاء طليقها عليها ادعاء كاذب هدفه الانتقام منها لأنها تزوجت بعد طلاقهما وأنه يريد تأديبها على ذلك، إلا أن محامي صاحب القضية فجر مفاجأة وكذّب أقوال المتهمة وقدم للمحكمة مستندًا رسميًا ضم صورة فوتوغرافية لمخالفة مرورية يوم واقعة السرقة تظهر فيها المتهمة وزوجها الجديد- التي ادعت طلاقها منه- داخل سيارة ملاكي مملوكة للمتهم الثاني «زوجها» وفي أحد الطرق القريبة من شقة المجني عليه محل الواقعة.

وبعد اطلاع المحكمة على الأوراق وسماع المرافعة، قضت بحبس المتهمة وزوجها سنة لكل منهما مع الشغل والنفاذ.

 

باست رجل أبوها 

مشهد إنساني أبكي الحاضرين داخل قاعة محكمة جنح إمبابة، عندما وقف أب يبكي طالبًا العفو عن ابنته وإثبات تنازله عن اتهامها بالتعدي عليه بالسب والشتم، بل وضربها له بــ «الحذاء»، بعدما تجردت من كل مشاعر الرحمة تجاه والدها المسن. في واحدة من أغرب قضايا الضرب أمام المحكمة ولكن القاضى حكم عليها بان تقوم وسط الحاضرين تبوس رجل ابوها وتطلب منه السماح ولانه اب بالفعل سامحها فحكم القاضى بالبراءة.

 

ابن الذوات كنس الشارع ونظفة 

واقعة صدر فيها أغرب حكم حكم فى التاريخ قام طفل يبلغ من العمر 10 سنوات بسب وقذف والتعدى على زميل له فصدرت المحكمة حكما رادعا فانها قضت بقيام الطفل بكنس وتنظيف الشارع خارج الكمبوند الذى يسكن فيه حتى يتعلم احترام الغير

 

كانت عايزة ترجع ابنها بطنها 

حملت القضية رقم 8619 لسنة 2023 جنايات مركز فاقوس، والمقيدة برقم 844 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق اغرب قضية بطلتها هى الام والمجنى عليه طفل عمرة 5 سنوات قامت امه بتقطيعه وطبخة واكله وعندما سالها القاضى لية عملتى كدة أجابت هارجعة بطنى تانى علشان أبوة مياخدوش منى فقضت المحكمة ببراءة المتهمة وإيداعها فى مستشفى الامراض العقلية .

 

لقنتها الشهادة قبل ما قتلها 

أما المتهم بقتل الطفلة "جنى " ورميها فى مصرف بكرداسة قضت المحكمة بإعدامة لكن الغريب أنه ظهرت على ملامحة الفرحة الشديدة ولما ساله القاضى انت مبسوط علشان اخد اعدام قاله انا مبسوط علشان خلتها تنطق الشهادة ولقنتها قبل ما اقتلها ودة ثوابة عند ربنا كبير 

 

سرقو أكل العريس

"قعدنا في شقة العريس وأكلنا عشاه .. كان حمام وبط".. جريمة سرقة طريفة استحوذت على اهتمامات المتابعين عبر السوشيال ميديا في قرية كفر ميت سراج بمركز قويسنا بالمنوفية.

اللصوص الذين خططوا لجريمتهم على طريقة فيلم لصوص ولكن ظرفاء، قرروا استغلال خلو بيت من أهله بسبب حفل زفاف وقرروا الولوج الى المنزل وسرقة شقة العريس.

في الوقت الذي كان فيه منزل العريس وشقته خاليين تمامًا، قرر اللصوص سرقة المنزل خلال توقيت الساعتين الذي ينقطع خلالهما التيار الكهربائي في القرية.

بالفعل تمكن اللصوص من الدخول الى المنزل، والوصول إلى شقة العريس، وسرقة محتوياتها.

استغل اللصوص انقطاع التيار الكهربائي لارتكاب الجريمة، على أمل ألَّا ترصدهم كاميرات المراقبة، لكنهم وقعوا في شراكها وتم تتبعهم وضبطهم بعد ذلك.

 

تغليظ العقوبة على سما المصرى

أمرت جهات التحقيق القبض على الفنانة سما المصرى وذلك بعد خروجها من السجن منذ أيام قليلة.

ويأتي ذلك في القضية رقم 349 لسنة 2020، وتم تنفيذ عقۏبة سنة في تلك القضية وأنهت العقۏبة بتاريخ 24 أكتوبر، ليتم تغليظ العقۏبة بتاريخ 11 نوفمبر، أمام دائرة النقض لثلاث سنوات وتغريمها 300 ألف جنيهًا.

قامت مأمورية أمنية بترحيل الراقصة سما المصرى إلى سجن النساء بالقناطر لتنفيذ حكم حبسها فى ضوء الحكم القضائي الصادر ضدها.

وقد تم القبض على الفنانة سما المصري، أثناء إنهاء الأوراق الخاصة بغرامات الأحكام بنيابة الشئون المالية والتجارية، إذ بالكشف على بطاقتها الشخصية تبين صدور حكم بالحبس سنة، فألقي القبض عليها.

ويأتي هذا بعد استئناف النيابة العامة على قرار حبسها عاما واحدًا، فقضت المحكمة المختصة بتغليظ العقوبة لسنة إضافية.

وكانت الأجهزة المعنية أفرجت عن الفنانة سما المصري من السجن بعد انتهاء فترة العقوبة الموقعة عليها بالحبس سنتين وتغريمها 300 ألف جنيه، في واقعة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa