الجمعة 17 مايو 2024

رشوان: سيتم إعلان المقرح المصري عقب بلورته بشكل كافي

ضياء رشوان

توك شو28-12-2023 | 15:55

محمد أسامة

أكد ضياء رشوان، رئيس الهية العامة للاستعلامات، اليوم، أن فور  تلقى الردود على الإطار المقترح المصري سيتم بلورة المقترح بصورة مفصلة وإعلانه كاملا للرأي العام المصري والعربي والعالمي.
وأوضح "رشوان" في مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الاخبارية" أن مصر تواصل الاستماع  للمقترحات بشأن المقترح على مدار الساعة.
وقال ضياء رشوان، رئيس الهية العامة للاستعلامات، سابقًا، إن مصر وضعت إطارًا لمقترح لمحاولة تقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفة وذلك سعيًا لوقف العدوان على غزة وإعادة الاستقرار في المنطقة، وذلك بحسب ما أفادت قناة القاهرة الاخبارية في خبر عاجل.
وأوضح "رشوان" أن المفرح المصري جاء عقب استماع القاهرة لوجهات النظر المختلفة من كل الأطراف المعنية، مضيفًا أن المقترح يتكون من ثلاث نقاط متتالية ومترابطة  ينتهي بوقف إطلاق النار في غزة.
وأكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن  كل ما يتعلق بموضوع الحكومة الفلسطينية هو موضوع فلسطيني محض،  وهو محل نقاش بين الأطراف الفلسطينية، كاشفًا عن أن مصر لم تتلقى أي ردود من الأطراف المعنية حتى الأن .
ودخلت الحرب في غزة يومها الـ83 منذ عملية طوفان الأقصى، مما أدى إلى استشهاد 20 ألفا و915 شهيدًا، بينما بلغت حصيلة الجرحى 54 ألفا و918 مصابا حسب أحدث إحصاء لوزارة الصحة في قطاع غزة، وتدمير 70 % من المباني السكنية وقتل مئات الجنود الإسرائيليين.