الخميس 16 مايو 2024

حمدان الشرقي: الألعاب الإلكترونية لا تسبب جرائم للمراهقين

حمدان الشرقي

أخبار28-12-2023 | 20:27

قال حمدان الشرقي، خبير الألعاب الإلكترونية، إن الألعاب الـ«أون لاين» عموما اكثر ما يجذبه بها أنه يستطيع من خلالها كسب المال.

ورفض اتهام الألعاب الإلكترونية بالتسبب فى جرائم للمراهقين، مؤكدا أن زيادة الجرعات المحددة لأي شىء مضرة بالفعل، وهذا ينطبق على الألعاب الإلكترونية.

 وقال: «حجم الاستثمار والاستهلاك فى الألعاب الإلكترونية فى المنطقة العربية وصل لمليارات الدولارات، بينما على مستوى العالم يبلغ 135 مليار دولار، والمتفوقون دراسيا وذهنيا هم أنفسهم المتفوقون فى الألعاب، وهو دليل على النبوغ، ولكن من يعرف يستخدمها بالشكل السليم، فالألعاب الإلكترونية هى عملية تحول من التقليدية إلى الإلكترونية».

وذكر أن فعاليات الرياضات الإلكترونية يمكن أن تحقق عائد استثماري مرتفع جداً بسبب انكشافها الجماهيري الكبير. وتحتاج الصناعة إلى التركيز على تقديم محتوى بأعلى جودة ممكنة لبطولات الرياضات الإلكترونية، مثل بطولة "PUBG MOBILE WORLD INVITATIONAL" التي كانت جزءًا من "موسم الجيمرز: أرض الأبطال" في السعودية. هدفنا هو توليد المزيد من الوعي بالصناعة، عبر المزيد من وسائل الإعلام وقنوات التأثير. وذلك من أجل فهم الرياضات الإلكترونية بشكل أفضل والحديث عنها في الاتجاه السائد