الجمعة 21 يونيو 2024

مع اقتراب السنة الجديدة...نصائح للتسامح وإنهاء الخلافات العائلية

نصائح للتسامح وإنهاء الخلافات العائلية

سيدتي29-12-2023 | 10:31

فاطمة الحسيني

تحرص بعض النساء مع بداية السنة الجديدة على إنهاء الخصام والخلافات التي تجمعها مع أفراد عائلتها، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعد على بدء صفحة جديدة مليئة بالتسامح والعفو، مع العائلة، وفقاً لما نشر على موقع " women"...

  • تعلمي كيفية التحكم في الطريقة التي نتفاعل بها مع الخلافات والمواقف العائلية الصعبة، عن طريق أخذ  نفسًا عميقًا، وتحديد إستراتيجية للخروج، واعلمي أنه يمكنك الابتعاد في أي وقت وتهدئة نفسك، والتحكم في رد فعلك من خلال أن تكوني أكثر تناغمًا مع محفزاتك، وضعي في اعتبارك القيام ببعض تمارين الإطالة أو التمايل مع الموسيقى الخلفية أو الركض في المكان للتخلص من التوتر.
  • أفضل طريقة لمنع تصاعد الخلافات هي الاعتراف أولاً بموقف الشخص الآخر، ثم وضع حدودك وإخباره بذلك، حيث يمكنك أيضًا محاولة توضيح حدودك قبل التجمع العائلي، و قد يكون هذا شيئًا بسيطًا مثل إخبارهم أنك لا تريدي التحدث عن هذه القضية، أو الانخراط في مناقشات سياسية خلال التجمعات العائلية.
  • إذا وجدتي أنك تشعرين ببعض الاستياء أو الغضب المكبوت، فحاولي الحصول على الدعم من شخص آخر من حولك قد يكون قادرًا على نزع فتيل الموقف، وتحدثي إلى أحد أفراد العائلة الذي تثقي به لمساعدتك في التغلب على الصعوبات التي تواجهيها، واحصلي على حليف في الوقت الحالي يمكنه المساعدة في التأكيد على أنك تستحقي الاحترام.
  • ضرورة السعي إلى حل المشكلات عن طريق التفاهم والحوار،  والابتعاد عن العنف لأنه لا يعالج المشاكل بل على العكس يزيد من حجمها.
  • يعد عدم وجود توقعات عالية جدًا لأفراد عائلتك، طريقة لتجنب تصعيد الأمور، لذلك قولي لذاتك أنك تتوقعين التصرفات الخاطئة من بعض الأقارب، وتقبلي ذلك.

الاكثر قراءة