الخميس 20 يونيو 2024

رئيس النواب يلتقى مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان

22-2-2017 | 20:35

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بمكتبه، اليوم الأربعاء، ستافروس لامبرينديس مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان.
بدأ اللقاء بترحيب عبد العال بالمسئول الأوروبى، مبديًا ارتياحه إزاء المنحى الايجابى الذى تأخذه العلاقات المصرية الأوروبية فى الآونة الأخيرة.
وأشار رئيس البرلمان إلى الأجندة التشريعية لمجلس النواب، منوهًا بأبرز القوانين التى أصدرها المجلس خلال دور الانعقاد الأول، وعلى رأسها قانون ترميم وبناء الكنائس، والذى يكرس لقيم المواطنة فى المجتمع المصرى وكذلك قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية.
وفيما يخص مكافحة الإرهاب، أكد عبد العال أن مصر تنتهج نهجًا شاملًا فى مكافحة الإرهاب لا يتوقف فقط عند حد المواجهة الأمنية، وإنما يشمل المواجهة الفكرية والدينية أيضاً.
وأضاف أن الدولة المصرية حريصة على إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان، مؤكدًا ضرورة الحوار والتعاون البناء بين مصر والاتحاد الأوروبى على كل الأصعدة، باعتباره الطريقة المثلى لمعالجة كل شواغل الجانبين المصرى والأوروبى.
من جانبه أعرب مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان عن عميق تقديره للنظرة المصرية الشاملة فى ملف حقوق الانسان، واصفًا إغفال البعض للأمور الايجابية على مستوى حقوق الإنسان فى مصر بأنه نهج خاطئ، مؤكدًا أن إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب وحماية حقوق الإنسان هو عملية غاية فى التعقيد، مشددًا على أهمية الحوار الدائم بين مصر والاتحاد الأوروبى من أجل مجابهة الأخطار المشتركة المتمثلة فى الإرهاب والهجرة غير الشرعية.