الأحد 28 ابريل 2024

حصاد وزارة الثقافة 2023| فنون مسرحية في الأولمبياد العالمي ببودابست و«الترعة» بـ كان السينمائي

أكاديمية الفنون

ثقافة29-12-2023 | 17:52

همت مصطفى

أعلنت وزارة الثقافة المصرية، برئاسة نفين الكيلاني، حصاد إنجازاتها على مدار العام 2023، من فعاليات وأنشطة تُمثل أهم مفردات الخدمة الثقافية التي تسعى الوزارة دائمًا تقديمها للجمهور المصري بمختلف شرائحه في مختلف وجميع محافظات مصر.

وفي السطور التالية نوضح نشاط  أكاديمية الفنون  في عام 2023

نظمت أكاديمية الفنون، برئاسة الدكتورة غادة جبارة، 149 فعالية فنية وثقافية وأنشطة طلابية متنوعة بين الورش والمهرجانات والحفلات الفنية والعروض المسرحية للطلاب، وعدد من الزيارات المتبادلة وبرتوكولات التعاون بين الأكاديمية والجامعات والأكاديميات المختلفة بهدف إثراء التعاون فى مجالات البحث العلمي والتدريب المشترك والاستشارات والأنشطة الطلابية وتوظيف الخبرات الإدارية فى دعم جودة العملية التعليمية.

 

وشاركت الأكاديمية في عدد من الفعاليات الدولية بهدف اكتساب وتبادل الخبرات حيث شارك المعهد العالي للفنون المسرحية في الأولمبياد العالمي للمسرح بالعاصمة المجرية بودابست، وحصد المعهد العالي للباليه الجوائز الثلاثة الأولى فى مسابقة«dance world cup»  والتي أقيمت في مصر للمرة الأولى، حيث تم تأهيل كل الطلاب المشاركين للسفر إلى البرتغال للمشاركة فى النهائيات.

 

ونظمت أكاديمية الفنون، المؤتمر الدولي العلمي السادس للفنون الإفريقية بعنوان «الفنون المصرية وتأصيل مفهوم الانتماء الوطني» من خلال منصة الأكاديمية بمشاركة 16 دولة.

وشارك فيلم «الترعة» للمعهد العالي للسينما في مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 76»، واستقبلت الأكاديمية وفد رسمي من دولة كوت ديفوار فى إطار نشاط دولة «كوت ديفوار» فى معرفة واستكشاف التجربة المصرية فى التكنولوجيا التطبيقية التى تقدمها أكاديمية الفنون.

Dr.Randa
Dr.Radwa