السبت 27 ابريل 2024

قصور الثقافة تحتفل بالعام الجديد على مسرح 23 يوليو بالمحلة

جانب من الفعاليات

ثقافة29-12-2023 | 21:41

همت مصطفى

توافد جمهور غفير من أهالي محافظة الغربية، أمس الخميس، على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى لحضور احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بالعام الميلادي الجديد، وذلك ضمن البرنامج المقدم برعاية وزارة الثقافة.

بدأت فعاليات الليلة بعزف للنشيد الوطني، فيما قدمت فرقة كورال المسرح بقيادة المايسترو الفنان حسام الشريف باقة منوعة من الأغاني الوطنية والحماسية، بجانب غناء عدد من أغاني عمالقة الزمن الجميل، حيث قدم أعضاء الفرقة الموسيقية أغنيات: «سيرة الحب» لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وميدلي لأجمل أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، و«أما براوة» للفنانة نجاة الصغيرة.

هذا وضمت الفقرة الثانية من الحفل عرضا فنيا استعراضيا لفريق الفنون الشعبية من الأطفال، حيث تجول راقص التنورة الصغير داخل المسرح وسط تصفيق من الحضور، بجانب تقديم عدد من الرقصات الفلكلورية التي عبرت عن شكل التراث الشعبي لمحافظة الغربية، وعلى هامش الاحتفالية شارك عدد من الأطفال بورشة فنية للتدريب على كيفية صناعة بعض الأشكال من الحلي والإكسسوار.   

اختتمت فعاليات الليلة الفنية التي أقيمت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش بغناء فرقة الكورال لأوبريت «قولوا للأرض اطمني»، تأليف وألحان حسام الشريف، ومن إخراج إبراهيم الطنطاوي.

Dr.Randa
Dr.Radwa