السبت 8 يونيو 2024

"الأمم المتحدة": نحتاج 4.4 مليار دولار لمكافحة المجاعة بهذه الدول

22-2-2017 | 22:32

أكد الأمين العام للأم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، أن هيئة الإغاثة الدولية بحاجة إلى 4.4 مليار دولار، بشكل طارئ؛ لإنقاذ 20 مليون شخص يواجهون خطر المجاعة في 4 دول، هي: اليمن، والصومال، وجنوب السودان، ونيجيريا.

وقال “جوتيريس”، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء، بمقر المنظمة الأممية، إن أكثر من 20 مليون شخص يعيشون أوضاعا مأساوية، ومعرضون لخطر المجاعة، بهذه البلدان الأربعة، مما يستدعي التحرك سريعا؛ لتفادي كوارث على نطاق واسع.

كانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، "يونيسف"، أعلنت أن الصومال، ونيجيريا، واليمن، تواجه كوارث إنسانية مماثلة لما تعيشه جنوب السودان، مشيرة إلى أن حوالي 1.5 مليون طفل، يواجهون خطر المجاعة في الدول الثلاث، بالإضافة إلى جنوب السودان. 

وأعلنت "يونيسف" إن نصف سكان الصومال تقريبا بحاجة إلى عون إنساني سريع، محذرة من أن الصومال، ونيجيريا، واليمن، على حافة المجاعة.

وحذرت المنظمة الدولية، من أن 185 ألف طفل صومالي، على وشك مواجهة مجاعة، محذرة من أنه من المتوقع أن يرتفع العدد إلى 270 ألفا خلال الشهور القليلة المقبلة، فيما يواجه الخطر نفسه 450 ألف طفل في شمال شرق نيجيريا، في الوقت الذي يشهد فيه اليمن زيادة نسبتها 200 %، في عدد الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية، مضيفة أن عدد هؤلاء الأطفال يبلغ الآن 462 ألف طفل.