الأحد 2 يونيو 2024

النفط يرتفع بعد تصريحات "أوبك" عن خفض الإنتاج

23-2-2017 | 09:58

قال محمد باركيندو السكرتير العام لمنظمة الأوبك إنه متفائل بشأن اتفاق منظمة الأوبك مع الدول المنتجة وغير الأعضاء في المنظمة، خاصة بعد التزام الدول وتحقيقها أكثر من 90% من خفض الإنتاج خلال أول شهر من تطبيق الاتفاق.

وساعدت تصريحات "باركيندو" على ارتفاع أسعار النفط الخام، خاصة بعد أن أشار إلى أن هناك احتمالا لانضمام المزيد من الدول لعملية خفض معدلات الإنتاج.

وشهدت أسعار النفط الخام ارتفاعا خلال تداولات اليوم الخميس لتعوض جزءا كبيرا من خسائر الأمس، وذلك بعد الدعم الذي حصلت عليه الأسعار من انخفاض المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي يدل على تقلص المعروض من النفط الخام في الأسواق.

وسجلت تداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 54.07 دولار للبرميل، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 54.10 دولار للبرميل، بينما افتتح جلسة اليوم عند المستوى 53.86 دولار للبرميل، وكان قد سجل أدنى مستوى عند 53.86 دولار للبرميل.

وأعلن معهد البترول الأمريكي عن انخفاض المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 893 ألف برميل مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع المخزونات بقيمة 3.475 مليون برميل لتنتهي سلسلة الارتفاع في المخزونات التي استمرت ستة أسابيع متتالية، وانخفضت مخزونات وقود المحركات بمقدار 893 ألف برميل مقارنة مع انخفاض بقيمة 888ألف خلال القراءة السابقة، بينما انخفضت المشتقات المقطرة بمقدار 4.23 مليون برميل.