الثلاثاء 21 مايو 2024

اليورو يتعافى من خسائره رغم الضغوط السلبية

23-2-2017 | 10:09

تعافى اليورو خلال تداولات اليوم الخميس بعد ان انخفض أمس إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع، وجاء هذا على حساب تقلص مكاسب الدولار يوم أمس بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الأمر الذي ساعد اليورو على تعويض جزء من خسائره.

وسجل اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.0556 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.0558 وادنى مستوى عند 1.0543 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.0550 .

ويستمر الضغط السلبي مستمر على العملة الأوروبية الموحدة في ظل استمرار التوترات الجيوسياسية في منطقة اليورو مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في فرنسا وتزايد فرص مرشحة حزب اليمين المتطرف التي تطالب بعقد استفتاء لخروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي.

وتراجع اليورو خلال تداولات الأمس مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي الذي أظهر رغبة أعضاء البنك في اخذ المزيد من الوقت قبل رفع أسعار الفائدة من اجل تحقق توقعات البنك بشأن معدلات التضخم والتوظيف، وهو ما أثر سلباً على مستويات الدولار.

واستغل اليورو هذا التراجع في مستويات الدولار ليبدأ في التعافي من أدنى مستوياته في ستة أسابيع خاصة بعد استقرار معدلات التضخم في منطقة اليورو عن شهر يناير دون تغير عن القراءة السابقة كما أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين السنوي، ليصب ذلك في مصلحة العملة الأوروبية الموحدة لتعويض جزء من خسائرها.