الجمعة 17 مايو 2024

قبل غلق الموقع.. رابط وخطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

طلاب المدارس

تحقيقات30-12-2023 | 12:18

محمود غانم

تنتهي وزارة التربية والتعليم، غداً الأحد، من إتاحة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدارسي 2023 - 2024، وذلك من خلال منصة التقديم الإلكتروني للإمتحانات عبر وزارة التربية والتعليم.

خطوات تسجيل الاستمارة

ويمكن لطلاب المرحلة الإعدادية، الذين لم يتمكنوا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية، الدخول إلى الموقع الإلكتروني لملء الإستمارة، حيث من المقرر غلق باب التسجيل غداً الأحد، طبقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.

_ ويتم ملء الإستمارة عن طريق الدخول إلى الرابط التالي moe-register.emis.gov.eg

_ ويتم استخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب والذي يمكنهم الحصول عليه من الرابط office365.emis.gov.eg

ولابد من التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات، وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب والتأكيد عليهم أن تكون الصورة الشخصية للطالب التي يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة علمًا بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

وبعد ذلك، تتم مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تسلم عن طريق الطالب، والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية.

وتقوم المدارس بطباعة كشوف ( 12 د ) الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني ومراجعة وتسليم الكشوف إلى للطالب، وفي حالة وجود خطأ في الصورة يلزم توجيه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها لتعديلها لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة.

وتجرى امتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، لجميع صفوف النقل ولطلاب الشهادة الإعدادية في شهر يناير المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للعام الدراسي الحالي.

فيما تجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، بدءً من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

وبدء العام الدراسي الحالي، منذ 30 سبتمبر الماضي، ويستمر حتى 8 يونيو 2023 بإجمالي 35 أسبوعاً لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية والرسمية للغات والخاصة لغات.