السبت 27 ابريل 2024

القوات الروسية تستهدف 3 ألوية أوكرانية في 24 ساعة

القوات الروسية

عرب وعالم30-12-2023 | 15:30

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات الروسية دمرت 3 ألوية أوكرانية في مقاطعة زابوروجيه ضمن نطاق العملية العكسرية الخاصة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية : "على اتجاه /زابوروجيه/، استهدفت مجموعة من القوات الروسية، بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية، القوى العاملة والمعدات للألوية الآلية الـ"33" والـ"65" والـ"117" التابعين للقوات الأوكرانية في منطقة /رابوتينو/ بمقاطعة زابوروجيه".

وبلغت خسائر العدو على هذا الاتجاه نحو 20 جنديا، و3 شاحنات صغيرة.

وأكد البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 15 صاروخًا من طراز /هيمارس/ و/أولخا/، و3 صواريخ من طراز /هارم/ مضادة للرادارات، وتم تدمير 35 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة.

وأضاف البيان :"على اتجاه جنوبي /دونيتسك/، استهدفت قوات مجموعة /فوستوك/ بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية، القوى العاملة والمعدات للألوية الهجومية الآلية الـ72 والـ79 التابعة للقوات الأوكرانية، وكذلك لواء الدفاع الجوي الـ128 في مناطق /أوجليدار/ و/نوفوميخيلوفكا/ و/فوديان/ بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 115 جنديا، ومركبتين قتاليتين للمشاة، و3 مركبات، بالإضافة إلى محطة حرب إلكترونية.

وتابع البيان :"على اتجاه دونيتسك، صدت وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" بإسناد من سلاح الطيران ونيران المدفعية، هجومين للقوات الأوكرانية في مناطق /شومي/ و/مارينكا/ بجمهورية دونيتسك الشعبية".

وبلغت الخسائر الإجمالية للعدو على هذا الاتجاه نحو 350 جنديا، وناقلتي جند، و6 مركبات /بيك آب/، وخلال القتال المضاد للبطارية، وتم تدمير مدفع /إم 777/ ومدفع /إم 109 بالادين/.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa