السبت 27 ابريل 2024

قصف أوكراني يستهدف مدينة بيلجورود

قصف أوكراني

عرب وعالم30-12-2023 | 15:56

دار الهلال

أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود، فياتشيسلاف جلادكوف، أن الجيش الأوكراني قصف وسط مدينة بيلجورود، مما أسفر عن مقتل طفلين وإصابة أشخاص آخرين.

وقال جلادكوف، في بيان له على تلجرام، اليوم السبت: "قصفت القوات الأوكرانية وسط مدينة بيلجورود، وبحسب المعلومات الأولية، أسفر الهجوم عن مقتل طفلين وبعض الإصابات الأخرى".

وأشار غلادكوف إلى أنه وخلال الهجوم أصابت عدة قذائف الأحياء السكنية.

وفي نفس السياق نفسه، أفادت وكالة (سبوتنيك)، بأنه وقعت الانفجارات حوالي الساعة 15:00 ظهر اليوم ، وبعدها ظهر دخان أسود في سماء المدينة، وبعد دقائق قليلة بدأت صفارات الإنذار في إطلاق الصوت، وأغلقت الأجهزة الأمنية تقاطع شارع بوجدان خميلنيتسكي وشارع سلافي.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، ليل الجمعة السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 13 صاروخًا فوق أراضي مقاطعة بيلجورود.

وقالت الوزارة :"في 29 ديسمبر حوالي الساعة 11 مساءً، تم إيقاف محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية، باستخدام أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة".

وتتعرض مقاطعة بيلجورود للقصف بانتظام من قبل أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022، مع استمرار هجمات نظام كييف المتكررة وبشكل خاص على المناطق الحدودية شيبيكينو وجرايفورون، فيما ترد عليها القوات الروسية بضربات تسفر يومياً عن مقتل العشرات من القوات الأوكرانية والمرتزقة الأجانب، مؤكدة السير بالعملية العسكرية الخاصة حتى تحقيق كافة أهدافها.

Dr.Randa
Dr.Radwa