الخميس 9 مايو 2024

بيتزا بالأناناس تثير الجدل على السوشيال ميديا

البيتزا

الهلال لايت 30-12-2023 | 21:09

ميادة عبد الناصر

استطاع جينو سوربيلو طاهي البيتزا الشهير في نابولي جينو، خرج عن المألوف وأضاف لأول مرة طبقة الأناناس على البيتزا، والتي أذهلت محبى البيتزا حول العالم، حيث تعتبر إضافة الفواكه مكروهة من قبل أكلى البيتزا ويعتبرها البعض بمثابة إهانة للمطبخ الإيطالي التقليدي، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ض سوربيلو الذي يعتبر أفضل طاهى بيتزا في نابولي الطبق الذي سيكون متاحًا في مطاعمه من الآن فصاعدًا، وصور نفسه وهو يتناول قضمة، مؤكداً على إن طعمها شهى وشجع عملائه على أن يظلوا متفتحين، ويتقبلوا الصنف الجديد.
وينتمي سوربيلو إلى واحدة من أقدم عائلات طهاة البيتزا في نابولي ويعتبر من أفضل صانع بيتزا في نابولي وأسس أجداده، لويجي سوربيلو وكارولينا إسبوزيتو، أول مطعم للبيتزا في عام 1935 في شارع فيا دي تريبونالي، وهو شارع في نابولي يعرفه الكثيرون باسم "فيا ديلا بيتزا نابوليتانا" في المركز القديم للمدينة.

ويعيش الطاهي الشهير في نابولي ولكنه يسافر من مدينة لأخرى بينما يراقب جميع مطاعمه، ويظهر أيضًا في البرامج التلفزيونية وفي مناسبات الطعام وفاز بعدد من الجوائز، آخرها بطولة بيتزا نابولي.
يعتبر سوربيلو مسؤولاً عن تغيير مفهوم البيتزايولو - أي طاهي البيتزا - من طباخ من الدرجة الثانية إلى مهنة تحظى باحترام كبير.

وفي الوقت نفسه، أثار الجدل حول إضافة طبقة من الأناناس على البيتزا حيث لاتزال موضع نقاش بين رواد مواقع التواصل الإجتماعى، حيث كتب أحد الأشخاص على X: "الأناناس على البيتزا أمر فظيع".، لكن قال آخر: "لقد بدأت بالفعل أحب الأناناس على البيتزا، وأنا مجنون جدًا

Egypt Air