الخميس 2 مايو 2024

قفزة في التصنيفات العالمية.. متحدث «التعليم العالي» يكشف جهود الوزارة خلال 2023

عادل عبد الغفار

توك شو31-12-2023 | 12:34

محمد أسامة

أعلن المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، عادل عبد الغفار، اليوم، أن  مصر قفزت قفزة كبيرة في التصنيفات العالمية في البحث العلمي.

وقال "عبد الغفار" في مداخلة هاتفية مع القناة "الفضائية الأولى" إن التعليم العالي من القطاعات التي حصلت على اهتمام كبير من القيادة السياسية، وحققت تقدما كبيرا على مستوى النشر الدولي في البلاد الأوروبية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن بعض الجامعات المصرية وصلت لتصنيف الـ100 دوليًا في عدد من المجالات، موضحًا أن هناك مجالات أخرى وصلت بتصنيف الجامعات للمراكز الـ 50 أيضًا.

وأشار إلى جهود كبيرة قامت بها المستشفيات الجامعية لاستقبال المرضى والمشاركة في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، مضيفًا أن المستشفيات الجامعية لم تعد فقط لتدريب الأطباء بل في المشاركة في المشاريع الصحية القومية المختلفة.

وأوضح "عبد الغفار" أن هناك تعاونا كبيرا بين الوزارة والأقسام العلمية في مختلف الوزارات مثل وزارة الزراعة ومشروعات البذور الجديدة وتطوير طرق الري والزراعة، لافتًا إلى تشكيل مجلس تحالف إقليمي يتكون من 7 أقاليم على مستوى الجمهورية وتشارك فيه الوزارة ورجال الأعمال، وذلك لبحث التحديات أمام الصناعة وتوفير الدعم المالي والتكنولوجي وتنفيذ المشروعات المختلفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa